أحرز بطل الراليات القطري ناصر العطية لقب النسخة الافتتاحية من رالي quot;بافوسquot; الدولي، الذي استضافته الجزيرة المتوسطية قبرص، ويمثل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2011، التي تصدر ترتيبها العام بخمس وسبعين نقطة، مسجلاً انتصاره التاسع على التراب القبرصي.

كان العطية قد جاء إلى قبرص وفي جعبته 50 نقطة متأخراً بنقطة واحدة عن الإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي متصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2011، ولذلك أشارت التوقعات إلى منافسة شرسة بينهما، ويستقل كل منهما سيارة quot;فورد فييستا إس2000quot;، لكن القاسمي بذل أقصى جهد مع ملاحه البريطاني quot;ستيف لانكاسترquot; خلال اليوم الأول من الرالي، ثم واصل جهوده إلى أن واجهته مشكلات في التوجيه خلال منافسات اليوم الثاني.

واستطاع العطية مع مساعده الإيطالي quot;جيوفاني بيرناتشينيquot; الانفراد بموقع الصدارة منذ بداية الرالي، حيث انطلق بقوة خلال المرحلة الافتتاحية للسباق من الأسفلت يوم السبت الماضي ليفوز بأولى مراحل الرالي، ثم واصل بعدها الفوز بالمرحلة تلو الأخرى ليسجل عند نهاية اليوم الأول الفوز بخمس من أصل ست مراحل تحت شمس المتوسط الساطعة.

وكان القبرصي quot;تينجيريديسquot; السائق الوحيد الذي يفوز بإحدى مراحل اليوم الأول إلى جانب العطية، حيث انتزع صدارة المرحلة الخاصة الثانية من العطية مسجلاً أسرع زمن، ومتطلعاً للاستفادة من السباق الذي يعادل 1.5 في البطولة المحلية لتحسين ترتيبه الحالي في بطولة قبرص، لكن حالت بينه وبين تحقيق طموحاته مشكلات في صندوق نقل الحركة بسيارته استبعد على اثرها من منافسات المرحلة السادسة.

ونجح العطية في إنهاء آخر مراحل السباق لصالحه متفوقاً بفارق واضح 28.3 ثانية عن quot;تينجيريديسquot; الثاني و 46.2 ثانية عن quot;بانتيليquot; الذي حلّ ثالثاً.

وأعاد فوز العطية برالي quot;بافوسquot; الدولي ترتيب جدول بطولة الشرق الأوسط للراليات 2011؛ ليغادر العطية جزيرة قبرص متصدراً الترتيب العام للبطولة مسجلاً 75 نقطة، بينما تراجع القاسمي إلى المركز الثاني بـ 63 نقطة، ومتقدماً بنقطتين عن مواطنه راشد الكتبي، الذي جاء في المرتبة الثالثة بـ 61 نقطة، في حين احتفظ الكويتي مفيد مبارك بالمركز الرابع بـ 42 نقطة، على أن ينتظر الجميع نتائج الجولة المقبلة من البطولة في لبنان في الفترة من 16 الى 18 سبتمبر القادم.

وفيما يتعلق بالبطولة المحلية في قبرص؛ فقد شهد اليوم الأول من الرالي خروج متصدر ترتيبها العام quot;ميكاليس بوسيدياسquot; و quot;مارينوس باتروكلوquot; صاحب المركز الثاني، واستأنف quot;بوسيدياسquot; المنافسة وفق نظام quot;سوبر راليquot;، وظل الأمل قائماً بالنسبة له لكنه خرج من منافسات اليوم مبكراً بسبب عطل ميكانيكي في سيارته، ونتيجة لذلك احتفظ quot;بوسيدياسquot; بصدارته للبطولة، وحل quot;باتروكلوquot; ثانياً، بينما صعد quot;تينجيريديسquot; إلى الترتيب الثالث للبطولة.

يشار إلى أن أنظار متابعي سباقات السيارات في العالم سوف تتجه مرة أخرى صوب الجزيرة المتوسطية قبرص في وقت لاحق من العام الجاري لمتابعة منافسات رالي قبرص، الذي يعد أحد أشهر الراليات على خارطة سباقات السيارات في العالم وتقام نسخة 2011 من 3 الى5 نوفمبر المقبل، وتمثل الجولة الثانية عشرة والأخيرة من بطولة quot;انتركونتيننتال رالي تشالينجquot;.