نفى فريق quot;سيتروين ريسينغquot; الفرنسي ان يكون القطري ناصر العطية بطل رالي دكار 2011 سيشارك في الروزنامة الكاملة لبطولة العالم للراليات عام 2012 على متن quot;سيتروين دي اس 3quot;، بحسب ما ذكر في مقابلة حصرية مع وكالة quot;فرانس برسquot; الخميس في الدوحة.

وقال متحدث باسم الفريق لوكالة فرانس برس quot;لم نقابله سوى مرة واحدة ولم يخرج شيء من المقابلةquot;، واضاف ان السائق القطري لم يتواجد الاربعاء في مقر الفريق في فرساي-ساتوري.

وكان العطية قد كشف انه عاد من مدينة فرساي الفرنسية حيث انهىالاربعاء مع فريق quot;سيتروين ريسينغquot; تفاصيل برنامجه المقبل، وان قطر ستصبح شريكة رئيسة للفريق ابتداء من 2012 ولغاية 3 اعوام.

وخاض العطية (40 عاما)، وهو اشهر رياضي قطري، العديد من الراليات الصحراوية والمنافسات في الاعوام الاخيرة، بعد مشاركته 3 مرات في مسابقة الرماية في الالعاب الاولمبية، عام 1996 في اتلانتا حيث حل رابعا و2000 في سيدني و2004 في اثنيا.

ويأمل العطية، الذي سيطر على بطولة الشرق الاوسط للراليات في السنوات الاخيرة التأهل في كانون الثاني/يناير المقبل الى العاب لندن 2012، والتي ستقام تزامنا مع رالي فنلندا في مطلع اب/اغسطس المقبل.

وسيضم سيتروين سائقين رسميين عام 2012 هما الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في السنوات الثماني الاخيرة، والفنلندي ميكو هيرفونن، وصيف بطل العالم اعوام 2008 و2009 و2011، الذي حل بدلا من الفرنسي سيباستيان اوجييه.

ويمكن لكل فريق اعتماد سيارتين فقط رسميا بحسب انظمة بطولة العالم للراليات.

وقد يشبه تمويل مشاركة العطية مع سيتروين، الخطة التي سمحت للسائق الاماراتي الشيخ خالد القاسمي بخوض المنافسة تحت الوان فورد في المواسم الماضية كسائق ثالث، بفضل الشراكة مع امارة ابو ظبي والصانع الاميركي.