قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن مسؤول في اللجنة الاولمبية العراقية الاثنين ان الاتحاد الدولي لرفع الاثقال ابلغ نظيره العراقي بامكانية المشاركة رسميا في مسابقة رفع الاثقال في اولمبياد لندن بعد شطب نتائج رباعين ثبت تناولهم منشطات في بطولة اسيا الاخيرة.

وقال عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية رئيس الاتحاد العراقي لرفع الاثقال صالح محمد كاظم في اتصال مع فرانس برس من العاصمة الدوحة: quot;تلقينا اشعارا من الاتحاد الدولي للعبة اليوم الاثنين يفيد بامكانية مشاركتنا رسميا في مسابقة رفع الاثقال في اولمبياد لندن 2012quot;.

واضاف كاظم الذي يرافق وفدا اولمبيا توجه في وقت سابق اليوم الى قطر لمساندة منتخب بلاده لكرة القدم في مباراته امام عمان غدا ضمن تفيات اسيا المؤهلة الى كأس العالم: quot;لقد تم شطب نتائج رباعين من بلدين احدهما سوريا شاركوا في بطولة اسيا الاخيرة بكوريا الجنوبية وسمح لنا بذلك رسميا للمشاركة في اولمبياد لندنquot;.

واوضح ان quot;الاتحاد العراقي لرفع الاثقال سيختار احد الرباعين كرار محمد جواد (وزن 69 كلغ) وصفاء راشد (وزن 85 كلغ) للمشاركةquot;.

وهذه المرة الخامسة التي تصل فيها رفع الاثقال العراقية الى محفل الدورات الاولمبية بعد روما 1960 وبرشلونة 1992 والاخيرة شارك فيها اربعة رباعين من بينهم الرئيس الحالي للاتحاد العراقي للعبة، واثينا 2004 وبكين 2008.

واحرزت الاثقال العراقية ميدالية اولمبية واحدة وكانت برونزية باسم الرباع عبد الواحد عزيز.

وارتفع عدد الرياضيين العراقيين المشاركين في اولمبياد لندن الى ثمانية هم: العداء عدنان طعيس في سباق 800 م ومواطنته دانة حسين لسباق 100 م والسباح احمد مهند ونور عامر في مسابقة الرماية بالمسدس الهوائي ورند المشهداني في مسابقة القوس والنشاب وعلي ناظم في المصارعة وحسين علي في الجودو وكلهم منحوا بطاقات مجانية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية.