وصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى بريطانيا ، لقيادة فرسان الإمارات في بطولة العالم للقدرة، التي تنطلق فيlaquo;أوستن باركraquo; ببريطانيا الأحد، بمشاركة 152 فارساً من 38 دولة من أنحاء العالم.

وقد أجرى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وفرسان الإمارات، تدريبات أمس على صهوات جيادهم، للتأقلم مع طبيعة وأجواء المنطقة التي سيجري فيها السباق.
ومن المقرر أن ينطلق السباق في تمام الساعة السابعة صباح يوم غد الأحد بتوقيت بريطانيا quot;11 صباحا بتوقيت الإماراتquot; على أن يمتد لمسافة 160 كيلو متراً، بفترة تتراوح من 7 إلى 10 ساعات متواصلة .
وقد اعتمد الاتحاد الدولي للفروسية قائمة المتسابقين حيث سيتقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قائمة المنتخب الإماراتي- حامل اللقب-، حيث كان quot;فارس العربquot; قد نجح بقيادة فرسان الإمارات لتحقيق إنجاز تاريخي في النسخة الماضية عام 2010 بالتتويج بلقب بطولة العالم للفرق للقدرة في السباق الذي أقيم في ولاية كنتاكي الأميركية.
فيما لم يغب فرسان الإمارات عن منصات التتويج على الصعيد الفردي أيضا في النسخة الماضية، بعد ان حل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالمركز الثاني وحصل على الميداليةالفضية، بينما جاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية .
وكان فرسان الإمارات قد حققوا العديد من الإنجازات في بطولة العالم للقدرة بحصولهم على ذهبية الفردي في عام 2002 بعدما حصل الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على المركز الأول في الدورة التاسعة من بطولة العالم للقدرة التي اقيمت في مدينة خيريز الإسبانية، كما حصل منتخب الإمارات على ذهبية الفرق في النسخة التي أقيمت في ماليزيا عام2008، بفريق تكون من الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم ومبارك بن شفيا ومحمد السبوسي وعبدالله ثاني بن حزيم.
كما حصد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فضية بطولة العالم، في البطولة التي احتضنتها دبي عام 2005، في حين نال فرسان الإمارات المركز الثالث والميدالية البرونزية مرتين عنطريق الفارس الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في مونديال دبي للقدرة 2005 والمرة الثانية عن طريق الفارس سلطان بن سليم في بطولة العالم للقدرة ماليزيا 2008 .