رشح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يتولى حالياً الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان الفرنسي، قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة للمنافسة على لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي في حوار مع صحيفة quot;لاغازيتا ديللو سبورتquot; الإيطالية، quot;هناك مرشحان للقب دوري الأبطال: الريال وبرشلونة.. والأخير ما زال قوياً حتى بعد رحيل مدربه بيب غوارديولا وإن ظهر بشكل أقل شراسة ودفاع أضعف قليلاquot;.

وأضاف أنشيلوتي أن فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي يدربه مواطنه لوتشيانو سباليتي وكذلك مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يقوده الإيطالي روبرتو مانشيني قد يفجران مفاجآت في دوري الأبطال هذا العام.

وعن حظوظ يوفنتوس في المسابقة، قال مدرب ميلان وتشيلسي السابق إن فريق السيدة العجوز فاز بالدوري الإيطالي الموسم الماضي quot;لأنها كانت بطولته الوحيدةquot;، معتبراً أن اللعب في أكثر من منافسة خلال موسم واحد سيمثل اختبارا كبيرا.

ومن جهة أخرى، رفض أنشيلوتي أن تكون الكرة الإيطالية تمر بأزمة، مشيراً إلى أن الضائقة المالية التي تحيط بأغلب الأندية جعلت أجواء الكالتشيو تعيش مرحلة انتقالية فقط على حد قوله.

وأضاف quot;لا توجد أزمة.. فإيطاليا وصلت لنهائي كأس أمم أوروبا.. ولكن لابد من منح فرص أكبر للشبابquot;.

وكشف أنشيلوتي، الفائز بدوري الأبطال مرتين مع ميلان، أنه يتابع عن كثب اللاعبين الإيطاليين الشبان وذكر منهم ستيفان الشعراوي في ميلان، وفابيو بوريني في ليفربول، وماتيا ديسترو في روما، بجانب ماركو فيراتي الذي انضم لباريس سان جيرمان.

واعتبر أنشيلوتي أن باريس سان جيرمان يحتاج إلى بعض التطور على المستوى الخططي كي يصبح قادراً على المنافسة على المسابقات الأوروبية، وهو الأمر الذي يشغله حالياً.