قال الألماني مايكل شوماخر، متصدر التجارب الحرّة الأولى في مونزا، والذي سينطلق من المركز الرابع على شبكة الإنطلاق (عقوبة 5 مراكز على بول دي رستا) أنه يمكن لفريقه مرسيدس أن يكون سعيداً بأداء السيارة حتى الآن.
وأوضح شوماخر، الفائز خمس مرات في مونزا أنه يتطلع قدماً لإحراز نتيجة تنافسية في الجولة الـ13 من بطولة العالم rsquo;rsquo;أعتقد أنه يمكننا أن نكون سعداء بتأدية السيارة في التجارب التأهيلية. من الواضح أنّ سيارتنا تناسب هذه الحلبة أكثر من الحلبات السابقةlsquo;lsquo;.
وأضاف شوماخر الذي عانى كثيراً من مشاكل في الإعتمادية في التجارب الحرّة سواء عبر نظام الدي.آر.أس او حتى الكيرز في التجارب الثالثة rsquo;rsquo;لقد قام الفريق بعمل ممتاز في حلّ جميع المشاكل. سنسعى الآن الى إحراز نقاط كثيرة في سباق الأحد خصوصاً أني سأنطلق من المركز الرابعlsquo;lsquo;.
الألماني شوماخر إستخدم طاقم من الإطارات القاسية (هارد) في القسم الأول من التجارب، وطاقمين من الإطارات المتوسطة (ميديوم) في الجزئين الثاني والثالث منها.
من جهة أخرى، قال زميل شوماخر نيكو روزبرغ الذي سينطلق من المركز السادس أنّ توازن السيارة لم يكن مثالياً في الجزء الأخير من التجارب التأهيلية rsquo;rsquo;لم أكن سعيداً بتوازن السيارة في الجزء الثالث والأخير من التجارب، ولم أتمكن بعدها من تحسين زمنيquot;.