توشك مساعي نادي النصر على النجاح بهدف الحصول على خدمات نجم الوسط أحمد الفريدي لاعب فريق الهلال الذي فشل ناديه في التجديد مع آخر فلاسفته قبل الرضوخ المرجح لرغبة الفريدي بخوض تجربة جديدة مع نادي آخر رغم أنه كان يلمح للاحتراف الخارجي .


علي الحملي - إيلاف : رجحت مصادر إعلامية متطابقة إلى أن اللاعب أحمد الفريديلم يوقِّع حتى الآن لأي نادٍ سعودي بما فيها إتحاد جدة الذي تردد كثيراً في أروقته أنه قد يضم لاعب وسط الهلال الذي لم يتوصل إلى اتفاق مع إدارة ناديه حول تجديد عقده رغم دخوله فترة الإنتقال الحرة وإنتهاء عقده في شهر يناير المقبل، مشيرة إلى أن إدارة نادي الإتحاد رصدت نحو 36 مليون ريال للتعاقد مع الفريدي لمدة خمسة مواسم .

الفريدي رفض التجديد لناديه مطالباً برفع العرض

وعادت المصادر ذاتها لتؤكد اقتراب نجم الوسط الهلالي من الإنتقال إلى صفوف فريق النصر بعد أن قدّم له عضو شرف نصراوي تسلم العضوية الشرفية من رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي خلال الأيام الماضية، نحو 15 مليون ريال سعودي مقدَّم عقد يستلمه أحمد الفريدي عند التوقيع على الصفقة الخيالية وبقية المبلغ مجدولة على شكل دفعات لمدة أربعسنوات.

من جهتها، التزمت جميع الأطراف الرسمية الصمت على أثر تداول خبر قرب انتقال الفريدي الى صفوف النصر بعد وصول عرض إلى وكيل اعمال اللاعب سلطان البلوي بعدما سبق ذلك بحثهما معاً لجميع العروض المقدمة ومن ضمنها العرض المقدم من نادي الهلال الذي وصل الى 12.5 مليونا لمدة سنتين ونصف ويعتبر أعلى عرض قدمته الإدارة الهلالية لأي لاعب آخر .
بينما سبق ذلك اعتبار رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مطالب أحمد الفريدي المادية، بانها مشروعة وأن هذا هو زمن الاحتراف عقب إعلان اللاعب انه سينتقل لصاحب العرض الأعلى وان زمن الوفاء للنادي قد انتهى وذلك بعد دخوله في الفترة الحرة منذ شهر رمضان الماضي. ومنذ ذلك الوقت، أصبح باستطاعته التوقيع لأي ناد يريد دون موافقة ناديه .
غير ان عضو إدارة الهلال حسن الناقور صرح لاحقاً بان العرض كان واضحاً وتم تقديمه للاعب احمد الفريدي منذ نهاية الموسم الماضي ولم يرد عليه ولا وكيل أعماله، مؤكداً ان الهلال لن يدخل في مزايدات رغم ان الفريدي منح أعلى العروض، معتبراً ان ما تداول حول انتقال الفريدي إلى النصر مجرد اجتهادات صحافية ومنوها بأن الادارة النصراوية بدورها نفت ذلك .
من جانبه، نفى عبدالكريم الجاسر مدير المركز الاعلامي في نادي الهلال اي تأخير في تسديد عقد الفريدي، موضحاً ان اللاعب لم يوافق على العرض المقدم له للتجديد وفقاً للإمكانيات المتاحة، ومشيراً إلى أن الفريدي فضل التعامل مع مسألة التجديد في نهاية فترة التعاقد معه خلال المواسم الماضية، مطالباً من النادي الذي يتداول بأنه تعاقد معه بالإعلان عن ذلك رسمياً .
جماهير النصر ترغب في مشاهدة اللاعب بقميص فريقها
وقبل قرابة عام، حصل النجم احمد الفريدي على مليون ريال سعودي من قبل وكيل التعاقدات سلطان البلوي من أجل أن يدير له المفاوضات ويجلب له عرضا مالياً كبيرا، بينما ذكرت مصادر مطلعة ان المفاوضات النصراوية مع لاعب الهلال بدأت منذ فترة عن طريق عضو شرف نصراوي محب للنادي يفضل الابتعاد عن الظهور الإعلامي والذي تكفَّل هو بالصفقة كاملة ، إلا أن وكيل أعماله سلطان البلوي اشترط أن تسجل الـ 17 مليون ريال التي سيتم تسديدها على شكل دفعات باسم النصر للمطالبة بها من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي في حال عدم سداده .
وكان لاعب الوسط احمد الفريدي الذي يعتبر من الأعمدة الاساسية في صفوف الهلال و واحد من الموهوبين القلائل في الكرة السعودية قد صرح خلال الموسم الفائت بأنه يشعر أنه قدم كل ما لديه للزعيم و يحتاج أن يخوض تجربة جديدة مع نادٍ آخر وينتهي عقد الفريدي في شهر يناير المقبل ما يعني قدرته على ارتداء القميص الأصفر قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية .
ولإنجاح ذلك فنادي النصر سيكون على أعتاب التعاقد مع اللاعب أحمد الفريدي مقابل 32 مليون ريال ، لتكون هي الصفقة الخيالية خلال الموسم الجاري لدوري زين للمحترفين والتي وصل عددها الى ما يقارب ستين صفقة وقدرت المبالغ التي كشفت عنها الأندية للصفقات المحلية بما يزيد على 70 مليون ريال بخلاف الصفقات الأخرى التي لم يتم الكشف عن قيمة أسعارها .
وفي نهاية العام الماضي، نجحت إدارة نادي الهلال في التعاقد مع مهاجم النصر سعد الحارثي لمدة عامين ونصف، وهو ما اثار حفيظة النصراويين بسبب توجه نجمهم الذي وصفوه بـquot;الذابحquot; لارتداء قميص الغريم التقليدي الهلال، وتدخل عدد من أعضاء الشرف المؤثرين في البيت النصراوي من أجل تجديد عقد الحارثي إلا أنه رفض ذلك وفضّل اللعب للهلال .