أصدر نادي النصر السعودي بياناً حول ما تم طرحه وتداوله بشكل واسع في وسائل الإعلام عن وجود سحر ورقاة وقراءة قرآن خلال الأيام الماضية في نادي النصر، وبيّن النادي في بيانه عدداً من الأمور للجماهير النصراوية خصوصاً والرياضية عموماً.


الرياض: بعد أيام من الجدل حول تواجد مشايخ دين وquot;رقاةquot; داخل أروقة نادي النصر لمعالجةما قيلأنهسحر وأعمال شعوذة أضرت بمسيرة النادي في السنوات الأخيرة، أصدر النادي بياناً أكد خلاله على عدد من الأمور.

وجاء البيان في بدايته على أن التأخر في الرد إعلامياً كان بسبب انشغال الفريق بمنافسات الدوري واستعداده لمباراته الفائتة أمام التعاون، إلا أن البيان أكد على quot; أننا كمسلمين نؤمن تمام الإيمان بوجود السحر وإمكانية استخدامه لأي سبب ولأي غرض ولكن هذا الأمر له ضوابط وأساليب محددةquot;، ولكن الفقرة الثالثة في البيان فندت وجهة نظر النادي حول تواضع نتائج الفريق وأرجعتها إلىquot;الجاهزية الفنية والبدنية للاعبينquot;، وهي تسعى ومنذ ثلاث سنوات لإعداد فريق ينافس ويحقق البطولات من دون الالتفات إلى مثل هذه الخزعبلاتquot;.

وأكد البيان أن إدارة النادي لم تستعن بأي شكل من الأشكال بأي مشايخ أو رقاة للقراءة في النادي أو كما تم تداوله لــquot; فك السحر quot; لأيمانها التام أن الأمر طبيعي ومرتبط بالجاهزية الفنية البحتة، إلا أن البيان عاد واستغرب quot;أن هناك أناساً تستثيرهم قراءة القرآن في أروقة النادي إن حصل ذلك ، وهذا عمل ليست له علاقة بالسحر والسحرة والشعوذة بل أنه عمل محبب للنفس ومرغوب ويحث عليه ديننا الحنيفquot;.

قضية السحر في النصر أشغلت الوسط الرياضي السعودي

وهددت إدارة النادي بمقاضاة كل من quot;يسيء لنادي النصر بأي شكل من الأشكالquot;، وأرجع البيان في خاتمته الاستغناء عن بعض الموظفين بالنادي إلى سياسة الترشيد واستقطاب الكفاءات لتطوير العمل.

وكانت الأنباء الواردة من داخل نادي النصر خلال الأيام الماضية، والتي تم تداولها من دون توثيق، تفيد بأن إدارة النادي استعانت بـ 3 مشايخ لقراءة القرآن داخل جنبات النادي، وترافق ذلك مع إتهام أحد أشهر من عملوا في النادي طوال تاريخه، الشهير باسم quot;معيضquot;.

ولكن quot;معيضquot; خرج في لقاء تلفزيوني على قناة (لاين سبوت) وبكى معلناً أنه بريء من هذه التهم، وأكد أن هناك من يريد إبعاده عن مصدر رزقه، وردّ على تهمة انقطاع الاتصال به خلال الأيام الماضية بأنهكان مسافراً إلى منطقة الجنوب حيث مسقط رأسه لزيارة أقاربه.

ومع تطور الأحداث كانت جماهير النصر منقسمة حول هذا الأمر، إلا أن كثيرين أيّدوا هذا الفعل غير مستبعدين أي شبهة سحر أضرت بالفريق وجعلته عاجزاً عن تحقيق البطولات لأكثر من 16 عاماً باستثناء بطولة أولمبية وحيدة.

وكانت جماهير النصر قد طالبت في وقت مضى عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع النادي الالكترونية بفحص أرضية الملعب الخاصة بناديهم، موضحين أنهم ربما يجدون طلاسم تم دفنها في أرضية الملعب أسوة بما حدث مع نادي أهلي جدة الذي كان قد قام بتغيير أرضية ملعبه بعد اعتراف المشعوذ المغربي quot; مصطفى quot; قبل سنوات عدةلدى المدعي العام في جدة بأنه كان يقوم بعدد من أعمال الشعوذة التي تضر بنادي الأهليوتسبب الإصابات للاعبي الفريق .