يسعى النصر الاماراتي الى تحقيق فوزه الاول عندما يستضيف لخويا القطري الاربعاء في دبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

يلعب الأربعاء ايضا الاهلي السعودي مع سيباهان الايراني في اصفهان ضمن المجموعة نفسها.

يتصدر لخويا وسيباهان ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوز الاول على الاهلي في الدوحة والثاني على النصر في اصفهان بنتيجة واحدة 1-صفر في الجولة الاولى.

يتطلع النصر الى الفوز على لخويا والذي سيكون تاريخيا بالنسبة له في مشاركته الاولى في البطولة، لكن عليه اولا ان يتخلى عن سلبيته الهجومية بعدما عجز عن التسجيل في اخر مباراتين امام سيباهان اسيويا ودبي محليا واللتين خسرهما بنتيجة واحدة صفر-1.

ادت خسارة النصر امام دبي صاحب المركز الاخير في الدوري الى تراجعه للمركز الثالث، فتضاءلت آماله كثيرا في المنافسة على اللقب بعدما توقف رصيده عند 28 نقطة بفارق 8 نقاط عن العين المتصدر.

يتعين على مدرب النصر الايطالي والتر زينغا اعادة فريقه الى لغة الفوز بسرعة وايجاد حل للعقم التهديفي حيث بدا عدم التفاهم واضحا بين ثنائي خط الهجوم المؤلف من الايطالي لوكا طوني والعاجي امارا ديانيه.

واثر ديانيه بالتحديد سلبا على اداء النصر حيث يصوم عن التهديف منذ 15 كانون الثاني/يناير الماضي حين سجل آخر اهدافه في مرمى الامارات في الدوري (3-1).

ومن المفارقات في النصر ان هداف الفريق هذا الموسم هو لاعب الوسط الاسترالي ماركو بريشيانو صاحب 7 اهداف في الدوري وهدفين في كأس الرابطة، ما يؤكد وجود مشكلة واضحة في خط الهجوم.

وتبدو الامور مختلفة كليا عند لخويا الذي اقترب من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري القطري، كما سيلعب غدا منتعشا بفوزه على الاهلي السعودي في الجولة الماضية والذي اعتبر تاريخيا بالنسبة له في مشاركته الاولى في البطولة.

يبتعد لخويا في صدارة الدوري القطري برصيد 41 نقطة واصبح بحاجة الى نقطتين من مبارياته الثلاث المقبلة للتتويج باللقب.

يعتمد مدرب لخويا الجزئراي جمال بالماضي على تشكيلة مميزة تضم مواطنه مجيد بوقرة والبوركيني موموني داغانو والعاجي باكاري كونيه والكوري الجنوبي نام تي هي وكريم بوضياف واسماعيل محمد والحارس الدولي بابا مالك وعلي عفيف وعادل لامي.

وفي المباراة الثانية، يتطلع الأهلي لتحقيق فوزه الأول في البطولة عندما يستقبل سيباهان أصفهان في جدة.

تشك لالمباراة أهمية قصوى للأهلي الذي يسعى لتحقيق النقاط الثلاث من أجل العودة لدائرة المنافسة والمحفاظة على حظوظه كاملة في التأهل للدور الثاني، بينما يأمل سيباهان في تحقيق فوزه الثاني والإنفراد بصدارة المجموعة أو على الأقل العودة بنقطة.

تعتبر المباراة من الناحية الفنية متكافئة بين الفريقين اللذين يضمان العديد من الأسماء المميزة وبالتالي سيكون الباب مفتوحا على مصراعيه لكافة الاحتمالات.

يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الأخير في مجموعته بدون نقاط عقب خساراته في مباراته الافتتاحية أمام لخويا التي قدم خلالها مستوى مميزا للغاية ولكنه لم يوفق على الصعيد الهجومي، وسيرمي الفريق بكل ثقله في المباراة من أجل تحقيق الفوز كون التعادل والخسارة سيعقدان موقفه.

ومن المتوقع أن ينهج المدرب جاروليم أسلوبا هجوميا بحثا عن هدف مبكر يخلط أوراق المنافس مع عدم إغفال الجانب الدفاعي، ويبرز في الفريق كوكبة من النجوم أمثال كامل الموسى وكامل المر ومحسن العيسى وتيسير الجاسم والكولومبي بالومينو والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.

أما سيباهان فيأمل في تحقيق الفوز أو على الأقل العودة بنقطة ستكون بطعم الفوز على اعتبار أن المباراة تقام خارج قواعده، وبالتالي فإن مدربه سيلعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الكرات المرتدة ومحاولة الاستفادة من إندفاع الأهلي للهجوم.

يبرز في الفريق الايراني سيد صالحي ورضا عنايتي وسيد جلال حسيني وعماد محمد وسيد مهدي رحمتي.