تمثل المواجهة المرتقبة بين السد والعربي ضربة بداية قوية للدوري القطري لكرة القدم الذي ينطلق في موسمه الجديد، ويستهل فيه لخويا حملة الدفاع عن لقبه أمام السيلية.

يلعب السبت ايضاً الخور مع الخريطيات والجيش مع ام صلال، والسبت الريان مع قطر والوكرة مع الغرافة.

لقاء الدربي بين السد والعربي هو الاهم والاصعب في هذه المرحلة حيث يرغب المنافسان اللدودان بتحقيق بداية جيدة تتناسب مع طموحهما الجامح لاستعادة اللقب الغائب عن السد منذ 2007، وعن العربي منذ 1997.

وتترقب الجماهير المباراة للعديد من الاسباب ابرزها انها تشكل الظهور الرسمي الاول للنجم الاسباني راوول غونزاليز، والاول ايضا لنجوم العربي الجدد وهم المغربيان يوسف حاجي وحسين خرجة والاسترالي ماثيو.

الى كل ذلك، فالمباراة هي الاولى بعد الخسارة التى لقيها العربي امام السد بنصف نهائي كاس الشيخ جاسم والتي تسببت بتجريده من لقبه الذي احرزه في الموسمين الماضيين.

وتبرز في هذه المرحلة ايضا المواجهة الثأرية بين الريان وقطر والتي تعد اكثر صعوبة كون الفريقين يبحثان عن الفوز نظرا لرغبة الريان باستعادة اللقب الغائب عن سجلاته منذ عام 1995، في حين يكافح قطر بعد عودة مدربه البرازيلي سيباستياو لازاروني لمحو الصورة السيئة والمتواضعة التي ظهر عليها في الموسم الماضي حيث لقب خسائر قاسية كانت اقواها امام الريان بالتحديد 2-8.

لم يجر الريان اي تغييرات على محترفيه لكنه تعاقد مع الهداف البرازيلي نيلمار الذي يعول عليه كثيرا لتحقيق حلمه بجانب مواطنه تاباتا افضل لاعب في الموسم الماضي، بينما اجرى قطر تغييرا شاملا على محترفيه فتعاقد مع الايراني هادي عقيلي والعاجي بكاري كوني الى جانب المغربي يوسف سفري، لكنه سيفتقد هدافيه البرازيلي مارسينيو المصاب والقطري سيباستيان سوريا الذي انتقل هذا الموسم الى لخويا.

وتنتظر لخويا مهمة سهلة نسبيا امام السيلية العائد من دوري الدرجة الثانية،

ويفتقد حامل اللقب جهود قائده ومدافعه الجزائري مجيد بوقرة للاصابة، وقد تعاقد مع المالي ادريسا كوليبالي لاعب الترجي التونسي السابق ليحل بدلا منه.

ويعتمد لخويا على المهاجم الجديد السنغالي ايسارا والكوري الجنوبي نام تاي هي، في حين يبرز في السيلية نجم لخويا السابق العاجي ارونا داندني وهدافه السابق البوركيني داجانو والتونسي خالد القربي.

ويصطدم الوكرة بالغرافة مبكرا ايضا حيث يسعى الاخير الى استعادة اللقب الذي حققه 3 مواسم متتالية بين 2008 و2010 قبل ان ينتزعه لخويا.

عزز الغرافة صفوفه بالتعاقد مع البرازيليين اليكس رافاييل وافونسو والاسترالي مارك بريشيانو، بينما ضم الوكرة الفرنسي بيار افرو، ويستمر في صفوفه العراقي يونس محمود هداف الغرافة السابق والمغربي انور ديبا.

ويلعب الجيش الطامح الى الفوز باللقب مع ام صلال الذي نجا من الهبوط باعجوبة الموسم الماضي، كما يسعى الخور والخريطيات الى مواصلة العروض الطيبة والجيدة التي قدمها كل منهما في نهاية الموسم الماضي املا في الوصول الى المربع الذهبي هذا الموسم.