إستغل الإسباني فرناندو ألونسو تواجده في حدث رسمي تابع لشركة laquo;فايسيرويraquo; المنتجة للساعات والتي جدّدت رعايتها لسائق فيراري، حيث وصف السباقات السبعة الأخيرة وكأنها سباقات نهائية بالنسبة له rsquo;rsquo;هناك سبعة نهائياتlsquo;lsquo; موضحاً أهمية نتيجة كل سباق في تحديد هوية البطل.

وعلى الرغم من تصدر ألونسو لبطولة السائقين بفارق 37 نقطة عن أقرب منافسيه وهو البريطاني لويس هاميلتون، إلاّ أنه قال أنه سيخوض السباقات الأخيرة وكأنه متأخرّ في الترتيب rsquo;rsquo;يجب علينا أن ندخل السباقات الأخيرة كمتأخرين في الترتيب ونطارد البقية، وليس وكأننا في الصدارة، لأنه تبقى هناك 175 لحصدها وفارق 37 نقطة لا يُعدّ شيئاًlsquo;lsquo;.
كما أكّد الإسباني أنه سيحاول الفوز بالسباقات الثلاثة المقبلة rsquo;rsquo;سنحاول أن نفوز بالسباقات الثلاثة القادمة. سيُدخل الفريق تحديثات جديدة على السيارة على غرار بقية الفرقlsquo;lsquo;.
وإستطرد سائق فيراري قائلاً rsquo;rsquo;هدفي الوحيد الآن هو إحراز لقب جائزة سنغافورة الكبرى. لا بد من الضغط بأقصى طاقة حتى النهايةlsquo;lsquo; خصوصاً أنه وسبق له الفوز على حلبة مارينا باي عامي 2008 و2010.
وعندما سُئِل ألونسو عن غريمه المباشر على البطولة، أجاب ضاحكاً rsquo;rsquo;إذا كان عليّ أن أختار بين هاميلتون وفيتيل، فسأختار رايكوننlsquo;lsquo; ولكن لم يتردد الإسباني بالإشادة بزميله السابق هاميلتون قائلاً rsquo;rsquo;هاميلتون هو السائق الوحيد الذي يستطيع أن يفوز من دون سيارة قوية، أما الآخرون فهم يفوزون عندما يملكون أفضل السيارةlsquo;lsquo;.
وأظهر ألونسو دعمه لقرار هاميلتون، في حال قرر الأخير ترك فريقه مكلارن والإنتقال لفريق مرسيدس rsquo;rsquo;إذا كان هاميلتون يُقيّم خياراته فأنا لا أرى لماذا يقول البعض أنّ هذا الأمر غير ممكنlsquo;lsquo;.
وأردف قائلاً rsquo;rsquo;مكلارن فريق كبير ولكنه فاز بالبطولة عام 2008 في الأمتار الأخيرة. وإذا قمنا بإزالة هذا اللقب..فسيتوجب علينا العودة الى الوراء كثيراً لنعثر على لقب آخرlsquo;lsquo;.