أشاد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، الدكتور أحمد سعد الشريف، بالإنجاز الذي حققه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بحصوله على لقب بطولة تشيكيا للقدرة .


مطر عبيد - إيلاف : ظفر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بلقب سباق بطولة quot;تشيكيا للقدرةquot;، والذي أقيم في منطقة quot;موستquot; في جمهورية التشيك لمسافة 160 كيلومتراً، ممتطياً صهوة الجواد quot;سبكتاكيولار غولدquot;، حيث سجل زمناً قدره 8.11.05 ساعات.

وقال الشريف في حديث خاص لـ quot; إيلاف quot; : اللقب يُعد إضافة جديدة إلى سجل فرسان الإمارات، والذي لمع في الفترة الأخيرة بفوز quot;فارس العربquot; الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للقدرة للفردي والفرق، والتي أقيمت في أوستن بارك في إنكلترا.

وأضافquot; تلك الإنجازات العالمية في مجال الفروسية تشكل دافعاً معنوياً لكل رياضيي الدولة، وفي جميع المجالات، نحن فخورون بفرسان الإمارات الذين أبهروا العالم بنتائجهم المشرفة، فقد رفعوا اسم الدولة عالياً في المحافل الدولية، وما حققه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد في بطولة التشيك ما هو إلا أمتداد لنجاحات الفروسية الإماراتية، التي كانت لها كلمة مسموعة في سباقات القدرة العالميةquot;.

وتابع أحمد سعد الشريف quot; أن نجاح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد في أن تكون له الافضلية عبر المراحل المختلفة للسباق يعكس مدى أحقيته بنيل هذا اللقب على الرغم من المنافسة التي واجهها من جانب الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة، الذي جاء في المركز الثاني.

وكان الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة الذي امتطى صهوة الجواد quot;موفيسكو دو لاراجيسquot;، قريباً من إحراز اللقب اذ حل وصيفاً، وبفارق ثانية واحد عن الشيخ حمدان بن راشد.

ولفت الشريف quot; نحن في مجلس دبي الرياضي نسعى لإستغلال الإنجازات التي يحققها فرسان الإمارات، لجعلها نماذج في المؤتمرات العالمية التي ننظمها لتكون مثالاً يمكن الاستفادة منه في الأنشطة الرياضية المختلفة، كما نعمل كذلك على إستغلال نجاحات الفرسان الإماراتيين في البطولات العالمية، لتحفيز الأبطال المحليين على تكرار نفس هذه الإنجازات سعياً، لوضع الإمارات على الخارطة العالمية في كافة الألعاب وليس الفروسية فقطquot;.

ومن جانبها هنأت اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، على اللقب الذي ناله في بطولة التشيك.

وجاء في نص البرقية التي تلقاها مجلس دبي الرياضي، quot; إن الفوز يعتبر إضافة إلى سجل إنجازات فرسان الإمارات في البطولات العالمية، وما تحقق في تشيكيا يؤكد ريادة فرساننا في سباقات القدرة العالمية، وذلك بفضل خبراتهم واهتمام القيادة الرشيدة بدعم سباقات القدرة في الدولة، مما ساهم في تطورها وبلوغها مرحلة العالميةquot;.

وأكد النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية الاماراتية رئيس اتحاد الكرة يوسف السركال، quot; ان ما أنجزه فرسان الامارات في بطولة التشيك لهو أمر يدعو للفخر، لقد برهن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، على أن ما تحقق في بطولة العالم للقدرة في إنكلترا، لم يأتِ وليد الصدفة ،ولكن تحقق بفضل التخطيط الجيد الذي تسير عليه رياضة الفروسية، والتي أصبحت فخرًا لكل رياضي إماراتيquot;.

وأضاف quot; لقد تابعنا بالمزيد من الاهتمام إنجازات فرسان الامارات في الفترات السابقة، لقد تحدوا الصعاب وكتبوا اسم الدولة بأحرف من ذهب، ويجب أن نستثمر هذه النجاحات في باقي الألعاب الأخرى، ليكون هناك امتداد لهذه النجاحات، وهذا هو دور اللجنة الأولمبية التي تبذل كل ما في وسعها من أجل مساعدة كافة الإتحادات على أن تنهض نحو المنافسة في كافة الأحداث العالمية والقاريةquot;.