علمت وكالة فرانس برس من مصادر موثوقة بان بنك قطر الوطني يجري محادثات مع نادي باريس سان جرمان مقابل عقد رعاية مدته اربع سنوات اعتبارا من 2014 وتتراوح قيمته الاجمالية بين 350 و400 مليون يورو سنويا.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الكرة الفرنسية quot;هناك مشروع شراكة بين باريس سان جرمان ومؤسسة مالية قطرية حول عقد مقداره حوالي 100 مليون يورو سنوياquot;.

ولدى سؤال نادي باري سان جرمان عن هذه المعلومات اعلن نادي العاصمة لوكالة فرانس برس بان quot;لا تعليق لديه عن هذه المعلوماتquot; مشيرا الى انه quot;سيعلن تباعا عن العقود التي سيوقعهاquot;.

وبحسب وثيقة حصلت عليها وكالة فرانس برس، فان بنك قطر الوطني يريد ان يصبح الراعي الاساسي لباريس سان جرمان اعتبارا من الموسم المقبل للحلول بدلا من طيران الامارات الذي ينتهي عقده مع فريق العاصمة عام 2014، علما بان الشركة الاماراتي تدفع مبلغا مقداره 5ر3 ملايين يورو لوضع شعارها على قميص باريس سان جرمان منذ عام 2006.

كما ان المستثمرين القطريين يريدون ايضا استغلال هذه الشراكة من اجل وضع اسم بنك قطر الوطني الى جانب اسم الملعب الاصلي بارك دي برانس الخاص بباريس سان جرمان.

ويأمل باريس سان جرمان من خلال هذه الشراكة بان يحترم قانون الروح الرياضية من الناحية المادية والذي وضعه الاتحاد الاوروبي وذلك بعد ان انفق 250 مليون يورو من اجل التعاقد مع لاعبين جدد.

يذكر ان الاتحاد الاوروبي وضع هذا القانون الذي لا يسمح لاي ناد بانفاق اكثر من وارداته.

وقال مصدر في الاتحاد الاوروبي لوكالة فرانس برس quot;لا يمنع ان يقوم مصرف قطري برعاية فريق يملكه قطريونquot;. لكنه اضاف quot;بيد ان هناك مراقبين ماليين يعملون في اطار قانون الروح الرياضية المالية يقومون بدراسة هذه العقود. النقطة الاهم في هذا المجال هو قيمة السوق، يتعين ان يكون المبلغ المدفوع مطابقا مع القيمة المتوقعة لما يدفعه هذا الشريكquot;.

يذكر ان بنك قطر الوطني كان قد وقع اتفاقية شراكة مع نادي العاصة الفرنسية في شباط/فبراير الماضي تتضمن ابراز العلامة التجارية للمجموعة في إستاد النادي الفرنسي العريق وجميع المرافق التابعة له بالإضافة إلى أن يكون شعار المجموعة ضمن العلامات التجارية في الموقع الإلكتروني التابع للنادي.

ومن خلال هذه الشراكة أصبحت مجموعة بنك قطر الوطني أحد أبرز العلامات التجارية في المجال الرياضي في القارة الأوروبية، وشريكة للرياضة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتأتي هذه الشراكة التي تعتبر الأولى من نوعها لمجموعة QNB خارج دولة قطر، فرصة في تجسيد رؤيتها المستقبلية المصرفية على المستوى المحلي والدولي.

كما تعتبر هذه الشراكة بداية لانطلاق المجموعة في التعريف بهويتها المالية على الصعيد العالمي وما يخدم هذا الشعار متطلبات المجتمع من جميع النواحي.

وكانت مجموعة QNB قد حصلت مؤخرا على صدارة العلامات التجارية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك من خلال تقرير تم نشره من قبل مجلة quot;ذي بانكرquot; الذي يتضمن أفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم في 1 شباط/فبراير 2012، كما مرتبتها على الصعيد العالمي 114 من بين أهم 500 علامة تجارية مصرفية في العالم.

يذكر ان سان جرمان تملكه شركة قطر للاستثمار الذي اشترته الصيف الماضي، ويرأس مجلس ادارة النادي الباريسي ناصر الخليفي الذي يشغل ايضا رئيس مجلس الجزيرة الرياضية.