تجري الخميس انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم لاختيار مجلس ادارة جديد لاربع سنوات لتنتهي بذلك حالة الجدل التي صاحبت المرحلة الماضية وتحديدا منذ انتخاب المجلس الماضي بأمر محكمة القضاء الاداري اثر القضية التي رفعتها اندية عمان ومسقط والسيب ضد وزارة الشؤون الرياضية حول بطلان الاجراءات التي سبقت الانتخابات وعلى اثرها استقال مجلس الادارة وأعيد فتح باب الترشح من جديد.

المفاجآت كانت عنوان المرحلة الماضية بعد حالة من الشد والجذب والتهديد والوعيد من الاتحاد الدولي (فيفا) بإيقاف الكرة العمانية، وبين حسن التصرف من قبل المسؤولين عن الرياضه في السلطنة في احتواء هذه الازمة.

وكانت اكبر المفاجآت يوم الاربعاء عندما تقدم الشيخ سعود بن حمد الرواحي بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد بقرار من محكمة القضاء الاداري بناء على طلب من نادي عمان الذي قدم دعوة مستعجلة حول رفع الايقاف عنه والسماح له بالترشيح والترشح فتم قبول الدعوة وإلزام وزارة الشؤون الرياضية برفع الايقاف عن الاندية الثلاثة والسماح لنادي عمان فقط بترشيح من يراه مناسبا.

وسيكون التنافس على اشده في الانتخابات بين خالد البوسعيدي الرئيس المستقيل والذي يحظي بدعم اغلبية الاندية والرواحي الرئيس السابق في مرحلة التسعينات.

كما يتنافس خمسة مرشحين لمنصب نائب الرئيس هم وصالح الفارسي (المصنعة) والشيخ سالم العلوي (الطليعة) ومحمد العلوي (بخاء) والشيخ عبدالله المخيني (العروبة) والشيخ نايف المرهون (الاتحاد).

هذا فضلا عن انتخابات العضوية التي يتنافس فيها عدد كبير من المرشحين.