وضع المهاجم الدولي السنغالي ديمبا با المنتقل حديثاً إلى تشلسي الإنكليزي صورة quot;قبة الصخرةquot; المشرفة بالمسجد الأقصى في القدس خلفية في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير quot;تويترquot;.


حازم يوسف - إيلاف :يبدو أن مهاجم تشلسي الجديد ديمبا با سيدخل قلوب وعقول مشجعي البلوز العرب والمسلمين بسرعة البرق حتى قبل أن يقدم أوراق اعتماده رسمياً بهز شباك المنافسين بعدما أظهرت صور تناقلتها وسائل الإعلام أن الدولي السنغالي يضع صورة quot;قبة الصخرةquot; المشرفة بالمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة كغلاف لصفحته الشخصية على موقع التغريدات القصيرة quot;تويترquot;.
وبمجرد زيارة صفحة اللاعب الرسمية في موقع quot;تويترquot; تظهر صورة اللاعب وهو يحمل قميص تشلسي بعد تقديمه لوسائل الإعلام العالمية وفي الخلفية صورة كبيرة لقبة الصخرة المشرفة.
ويعتنق اللاعب السنغالي البالغ من العُمر 27 عاماً الدين الإسلامي مثل أغلب الأفارقة في الدوريات الأوروبية ويُشتهر أيضاّ بلقب quot;الساجدquot; كونه يخر إلى أرضية الميدان فور إحرازه الأهداف مع فريقه السابق نيوكاسل يونايتد في مباريات البريمير ليغ.
وأعلن رسمياً عن انتقال quot;باquot; إلى قلعة ستامفورد بريدج مقابل 7.5 مليون جنيه استرليني لمدة ثلاث سنوات ونصف بحسب العقد الموقع بين الطرفين.
وأبدى مهاجم نيوكاسل موافقته الفورية وسعادته الكبيرة عندما أعلن نادي تشلسي الفائز بدوري أبطال أوروبا رغبته في التعاقد معه معتبراً أن القرار لم يكن صعباً أبداً بل على النقيض تماماً حيث وصفه بـquot;السهل للغايةquot; على حد قوله.
ودافع quot;باquot; المولود في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس عن ألوان موسكرون البلجيكي وهوفنهايم الألماني وويست هام الإنكليزي قبل انتقاله إلى نيوكاسل عام 2011.
وينتظر عشاق البلوز أول ظهور لـquot;باquot; صاحب المركز الثالث في قائمة هدافي البريمير ليغ أمام ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنكليزي.
ويطمح تشلسي من خلال تعزيز صفوفه بمهاجم نيوكاسل إلى إحداث ثورة في خط الهجوم الذي شهد انتكاسة منذ رحيل الفيل الإيفواري ديديه دروغبا إلى شنغهاي شينهوا الصيني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
ولم يفرض الدولي الإسباني فيرناندو توريس نفسه كخير معوض لقائد ساحل العاج علاوة على عدم اقتناع المدرب رافائيل بينيتيز بالنيجيري فيكتور موسيس المنتقل في الميركاتو الصيفي الأخير قادماً من ويغان أثلتيك.
تجدر الإشارة إلى أن تشيلسي يحتل حالياً المركز الرابع في الدوري الانكليزي بعد هزيمته بهدف نظيف أمام ضيفه كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب الاربعاء الماضي.