قد يؤدي الإختلاف في وجهات النظر بين مهاجم نيوكاسل الإنكليزي، السنغالي الدولي ديمبا با وناديه إلى التخلي عن خدماته في فترة الإنتقالات الشتوية، وربما تكون وجهته المقبلة نادي ليفربول.

وكان با انتقل الى نيوكاسل في صيف عام 2011 وسجل 17 هدفاً في موسمه الاول معه، وفي مطلع الموسم الحالي تصدر ترتيب الهدافين برصيد ستة أهداف على الرغم من ان يلعب إحتياطيا معظم الأوقات، لكن المفاوضات لتجديد العقد بين الطرفين لم تصل الى نتيجة حتى الان، علما بان عقده يتضمن بندا يخوله الانتقال الى ناد اخر مقابل 5ر7 ملايين جنيه استرليني (حوالي 9 ملايين يورو).

ويبدو ان مدير أعمال با يطالب بزيادة اجر المهاجم الذي يتقاضى حاليا 50 الف جنيه استرليني اسبوعيا، في حين يرفض ناديه تحقيق مطالبه.

ويسعى ليفربول الى تعزيز قدراته الهجومية خصوصا انه لا يستطيع الاعتماد على مهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز على مدى موسم طويل وشاق، كما ان مهاجمه الايطالي فابيو بوريني لم يسجل اي هدف حتى الان منذ انتقاله الى صفوف الفريق مطلع الموسم الحالي.

وكان ليفربول خسر خدمات مهاجمه العملاق اندي كارول لمصلحة وست هام على سبيل الاعارة ولم يتمكن من التعاقد مع احد لتعويض غيابه.