لن تكون مهمة برشلونة حامل اللقب صعبة لتخطي عقبة قرطبة من الدرجة الثانية عندما يستضيفه الخميس في اياب دور الـ16 من مسابقة كاس اسبانيا الكرة القدم، وذلك بعد فوزه عليه ذهابا بثنائية نظيفة.

وكان لاعبو برشلونة منحوا اجمل وداع لمدربهم جوسيب غوارديولا عندما تغلبوا بسهولة على اتلتيك بلباو 3-صفر في نهائي الموسم الماضي امام 55 الف متفرج على ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot; في العاصمة مدريد.

وجاء الفوز بمثابة الاعادة لتغلب برشلونة على بلباو 4-1 في نهائي عام 2009 عندما احرز غوارديولا لقبه الاول مع برشلونة كمدرب.

وعزز برشلونة رقمه القياسي في مسابقة كأس الملك محرزا لقبه السادس والعشرين.

مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا تواجد على مقاعد الاحتياط، خلال فوز فريقه على جاره اسبانيول 4-صفر امس الاحد على ملعب quot;كامب نوquot; في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني، بعد تعافيه سريعا من العملية الجراحية التي خضع لها من اجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

لكن فيلانوفا قال في مؤتمر صحافي بعد المباراة: quot;لم ينته المرض بعد. يمكنني التدريب في بعض الايام، لكن في ايام اخرى لا يمكنني ذلك. ومهما حصل، ومع ادراكي باني شخصية عامة، اصر بتصنيف مرضي ضمن خانة الامور الشخصيةquot;.

وخلاقا لبرشلونة الذي يحلق في صدارة الدوري المحلي، يبدو غريمه التاريخي ريال مدريد على شفير كارثة هذا الموسم، اذ يحتل المركز الثالث في الدوري ووقع مع مانشستر يونايتد الانكليزي في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا ويخوض اياب دور الـ16 في الكأس مع ضيفه سلتا فيغو متخلفا 1-2 امام خصمه.

مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يواجه عدة انتقادات ابعد الحارس الاساسي ايكر كاسياس مجددا عن مباراة ريال سوسييداد (4-3) امس الاحد في الدوري المحلي، وذلك بعد استبعاده في المباراة قبل الاخيرة ضد ملقة.

مورينيو زج بالبديل انطونيو ادان في مباراة ملقة التي خسرها الفريق الملكي 2-3 قبل عطلة الاعياد، ثم كرر ذلك ضد سوسييداد حيث طرد ادان بعد خطأ فادح ما اجبر مورينيو على الدفع بكاسياس لتعويض غيابه.

لم يظهر مورينيو حماسة على اختيار كاسياس افضل حارس مرمى في العالم لعام 2012 وفقا للاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء: quot;من سيلعب الاحد لن يشارك الاربعاء (في كاس الملك)، وبالعكس من سيغيب الاحد سيلعب الاربعاءquot;.

ويحتل ريال المركز الثالث في الدوري بفارق 16 نقطة عن برشلونة المتصدر، وفقد بالتالي منطقيا اماله بالمحافظة على لقبه، ولو ان الدوري لم ينتصف بعد.

كما اكد مورينيو انه سيغيب عن حفل كرة فيفا الذهبية اليوم الاثنين في زيوريخ، معللا ذلك بالتحضير لمباراة سلتا فيغو: quot;لن اذهب. لدينا مباراة هامة في كأس الملك، ويجب ان اعملquot;.

وفي باقي المباريات، يلعب الثلاثاء ملقة مع ايبار (1-1) وفالنسيا مع اوساسونا (2-صفر)، والاربعاء اشبيلية مع مايوركا (5-صفر) وسرقسطة مع ليفانتي (1-صفر)، والخميس خيتافي مع اتلتيكو مدريد (صفر-3) وريال بيتيس مع لاس بالماس (1-1)