نجح فريق quot;سكاي دايف دبيquot; بقيادة سائق الامارات عبد الله الحريز ومساعده خالد الكندي في اجتياز الصعاب والتغلب على الظروف الطبيعية في رالي داكار الدولي الذي انطلق قبل 10 أيام في قارة امريكا الجنوبية حيث حل الفريق في المركز الثاني لفئة quot;تي 2quot; المخصصة للسيارات التجارية غير المصنعة قبل انطلاق المرحلة الأخيرة في الأرجنتين.

وواجه الحريز ومساعده الكندي صعوبات كبيرة على طول الحدود بين دولتي البيرو والأرجنتين بسبب التقلبات الجوية واختلاف وتباين مسار السباق وسط الرمال تارة والصخور تارة أخرى مع هطول الأمطار بالتزامن مع بعض فترات السباق الذي يمتد لمسافة 8 الاف و500 كلم.

وأظهر الفريق عزيمة قوية لاكمال السباق حتى نهايته والوصول لمنصة التتويج بإنجاز غير مسبوق.

ويعتبر المركز الثاني بعد قطع أكثر من ثلثي مسافة الرالي دافعا قويا للحريز والكندي اللذين سبق لهما تحقيق المركز الثالث في مشاركتهما العام الماضي لنفس الفئة والمركز الرابع في نسخة عام 2011 حيث يتطلعان في النسخة الحالية 2013 لإحراز انجاز غير مسبوق بالوصول للمركز الأول.

وتشارك في السباق 169 سيارة تمثل 54 دولة في العالم وينافس الحريز كلا من الاسباني أكزفير فوج متصدر العام الماضي والياباني ماتسو هاشي متصدر السباق لعام 2010.

وأكد الحريز ان الرعاية التي وجدها من شركة quot;سكاي دايف دبيquot; ساعدته كثيرا في تحقيق مركز جيد بعد قطع مسافة طويلة في الرالي مشيرا إلى ان المرحلتين السابقتين في بيرو والأرجنتين تعتبران الأصعب على طول مسار السباق.

وأضطر عشرات السائقين للانسحاب خلال تلك المراحل بسبب الأعطال الميكانيكية وقسوة الطقس لكن التجهيزات الجيدة والمميزة لسيارة التي يخوض بها الفريق السباق للعام الثالث على التوالي وجهد الكندي كان لهما أثر كبير في تخطي الصعاب ومواصلة الرالي بنفس الحماس والقوة والمهارة التي بدأ بها.

وأكد الحريز انه تدرب كثيرا لتعويض الفارق الذي فصله عن المركز الأول في النسخة الماضية حيث بدأ استعداداته منذ شهر يونيو الماضي في دبي كما ان التجهيزات الخاصة بالسيارة هذه المرة زادت بشكل يساعد على تحقيق نتيجة أفضل وفقا للشروط الفنية المحددة لكل سيارة.

يشار الى ان السباق من بيرو وعبر الأرجنتين وينتهي في تشيلي.