تعود عجلة الدوري البحريني لكرة القدم للدوران بعد توقف استمر نحو شهرين بسبب استضافة البحرين لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين.

وتسعى الجماهير البحرينية لطوي صفحة quot;خليجي 21quot; والنهاية غير السعيدة للمنتخب الذي اخفق في تحقيق لقبه الأول في البطولة التي استضافتها للمرة الرابعة، وكانت المواجهة الأخيرة أمام الكويت في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أشبه بمجزرة كروية خسر فيها أصحاب الأرض بنتيجة قاسية 1-6.

تنطلق المرحلة الثامنة غدا الثلاثاء بلقائي البحرين مع الشباب والحالة مع النجمة، وتختتم الأربعاء بثلاث مواجهات تجمع البسيتين مع الرفاع والمالكية مع المحرق والحد مع المنامة.

تبرز مواجهة البسيتين المتصدر (15 نقطة) مع الرفاع الثالث (10 نقاط) في قمة منافسات المرحلة، حيث يسعى الأول للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم حيق حقق خمسة انتصارات وله مباراة مؤجلة أمام المحرق من المرحلة السابعة، فيما يأمل الرفاع في تقليص الفارق بينه وبين المتصدر واحتلال المركز الثاني مؤقتا.

ويريد الفريقان الاستفادة من نجومهما الدوليين، خاصة الرفاع الذي يعول على مدافعيه محمد حسين وعبدالله المرزوقي وداوود سعد ومحمد دعيج ولاعبي الوسط حسان جميل وحسين سلمان وفيصل بودهوم، فيما يعتمد البسيتين على جهوزية الرباعي عبدالوهاب علي وسامي الحسيني وعيسى غالب وراشد الحوطي.

وتبرز أيضا مواجهة الحد الثاني (12 نقطة) مع المنامة السابع (7 نقاط)، فالأول يبحث عن استعادة نغمة الفوز بعد تعثره في الجولة الماضية، بينما يطمح المنامة إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للاقتراب من فرق المقدمة.

من جهته يأمل المحرق الرابع (8 نقاط) في تخطي المالكية الثامن، وتبدو حظوظه اقرب إلى تحقيق نقاط المباراة.