جدد الحارس الدولي الايطالي جانلويجي ارتباطه بفريقه يوفنتوس، بطل ومتصدر الدوري المحلي، لعامين اضافيين حتى 2015، وذلك بحسب ما اعلن نادي quot;السيدة العجوزquot; الاربعاء.

وجاء الاعلان على لسان رئيس يوفنتوس اندريا انييلي الذي قال في مؤتمر صحافي: quot;لقد مدد عقده مع النادي لعامين اضافيين حتى حزيران/يونيو 2015. يوفنتوس سيبقى دائما منزلهquot;.

وكان بوفون (34 عاما) اعلن الشهر الماضي انه اقترب من التوصل الى اتفاق مع يوفنتوس من اجل تمديد عقده معه لكنه اكد حينها انه يريد quot;عقدا قصير الاجلquot;.

ودخل يوفنتوس في مفاوضات مع بوفون (34 عاما) منذ بداية الموسم الحالي من اجل التوصل الى اتفاق بشأن تمديد عقده، لكن حارس quot;الازوريquot; الذي سجل في الجولة الاخيرة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا مشاركته المئة في المسابقات الاوروبية خلال المباراة الحاسمة لفريق quot;السيدة العجوزquot; مع مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني (1-صفر) والتي تأهلها على اثرها الى الدور الثاني بطلا لمجموعته، كشف الى انه قد لا يبقى مع quot;بيانكونيريquot; لفترة طويلة.

لكن عقدا لمدة عامين اضافيين لا يعتبر ارتباطا قصير الاجل بالنسبة للاعب سيبلغ حين ينتهي ارتباطه الرسمي بفريقه حوالي السابعة والثلاثين من عمره، بل يعني بان بوفون سينهي على الارجح مسيرته مع quot;بيانكونيريquot; الذي يدرك اهمية quot;جيجيquot; بالنسبة له لان الاخير اثبت خلال الاعوام الماضية ان المبلغ الذي دفعه يوفنتوس عام 2001 من اجل التعاقد معه لم يذهب هدرا.

واضطر يوفنتوس حينها الى ان يجعل quot;جيجيquot; اغلى حارس مرمى في العالم بعدما دفع 52 مليون يورو للتعاقد معه من بارما.

وبدأ بوفون مشواره في الدوري الايطالي في السابعة عشرة وتسعة اشهر من عمره وتحديدا في 19 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1995 ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مواجهة ميلان.

خاض بوفون 168 مباراة في صفوف بارما خلال ستة مواسم وحاز معه لقب مسابقة كأس ايطاليا والكأس السوبر الايطالية وكأس الاتحاد الاوروبي قبل الانتقال الى يوفنتوس عام 2001 ليحل مكان الهولندي ادوين فان در سار.

نجح بوفون في موسمه الاول في قيادة يوفنتوس الى احراز اللقب المحلي، ثم كرر الامر في الموسم التالي، وهو بقي وفيا للفريق quot;السيدة العجوزquot; رغم انزال الاخير الى الدرجة الثانية عام 2006 وتجريده من لقب الدوري لعامي 2005 و2006 بسبب تلاعبه بالنتائج، وهو تجاوز معه كافة الصعوبات حتى قاده الموسم الماضي الى اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2003.

quot;يوفي هو اسلوب حياةquot;، هذا ما قاله قائد يوفنتوس بعد الاعلان عن تمديد عقده، مضيفا quot;امل ان العب اكبر عدد ممكن من المباريات، وان اتمكن دائما من تقديم افضل ما لدي. انا اعلم متى يحين وقت التوقف (عن اللعب). سأكون في قمة عطائي في كأس العالم (2014) وكأس اوروبا (2016)quot;.

وامل بوفون الذي خاض 123 مباراة دولية مع quot;الازوريquot;، ان يحقق الاهدف الاكبر بالنسبة له وهو الفوز باللقب الذي تفتقد اليه خزائنه حتى الان اي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يخوض فيها يوفنتوس اختبار سهلا نوعا ما في الدور الثاني امام سلتيك الاسكتلندي في 12 الشهر المقبل ذهابا على ارض الاخير والسادس من اذار/مارس ايابا على quot;يوفنتوس اريناquot;.