اعتبر مدرب منتخب ساحل العاج الفرنسي صبري لموشي ان عدم اختيار ديدييه دروغبا اساسيا في التشكيلة التي تغلبت على تونس 3-صفر السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في امم افريقيا 2013 لكرة القدم في جنوب افريقيا، كان quot;لمصلحة الفوزquot;.

وقال لموشي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة ردا على سؤال quot;لم يتم اختيار دروغبا لمصلحة الفوز لان تحقيقه لا يعتمد على نجم وانما على اللعب الجماعي والمجموعة. اللاعبون الذين اخترتهم هم من يحقق هذا الهدفquot;.

واعرب لموشي عن اعجابه ببلده الاصلي quot;تونس رائعة واليوم منتخبها كان رائعا. اليوم ان راض ليس عن النتيجة وانما عن المضمون ايضاquot;.

وكرر القول quot;المنتخب التونسي يملك لاعبين ممتازين استطعنا الفوز عليهم وسنفكر بالمباراة المقبلة ضد الجزائر. نحن ليست لدينا خيارات او تفصيل بين لاعبي الهجوم ولاعبي الدفاع. المهم هو التركيز ومنتخب مثل ساحل العاج يسعى الى احراز اللقب، كل لاعب فيه يكون في خدمة المجموعةquot;.

من جانبه، رأى مدرب تونس سامي الطرابلسي ان منتخبه كان افضل بكثير من المباراة ضد الجزائر (1-صفر)، وقال quot;سيطروا خلال 15 او 20 دقيقة في البداية ثم دانت لنا السيطرة بالكامل وكنا قريبين من ادراك التعادلquot;.

وتابع quot;في الشوط الثاني، سجلوا هدفا ثانيا عكس سير المباراة فغيرنا طريقة اللعب قليلا في الدقائق الاخيرة لان الخسارة هي الخسارة. المهم حافظنا على تركيزنا والامل بالتأهل لا يزال قائما وسنحاول الفوز في المبارة الاخيرة على توغو، والفوز طبعا يؤهلناquot;.