أصر المدرب الإيطالي ماسيميليانو اليغري مدرب ميلان الإيطالي أن فريقه قدم مستوى أمام سيلتك الإسكلتندي لا يختلف كثيراً عن المستويات التي قدمها الفريق في المباريات الأخيرة التي خاضها في الدوري المحلي وذلك في أعقاب فوز الروسونيري بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وكشف ألغيري في تصريح لشبكة quot; سكاي سبورت quot; الإيطالية قائلاً :quot; لقد كانت ليلة رائعة ، واللاعبون استحقوا هذا الفوز خاصة في شوط المباراة الأول والذي فرضنا فيه أسلوب لعبنا ، وتمكنا من لعب بعض الكرات العالية على رؤوس لاعبينا بشكل خطير على الخصم، كما أننا اعتمدنا على اسلوب لعب الكرات الطويلة وضرب دفاعات سيلتك من الخلف quot;.
وتابع :quot; لقد كان الفوز الأخير لميلان على سيلتك في غلاسكو في عام 1969 ، لذلك يحق أن نقول ان الانتصار الساحق الذي حققه الفريق مثير للاعجاب حقاً quot;
وواصل :quot; هذا الفوز يجعلني أشعر برغبة في الضحك الآن من الأحاديث التي كانت تقول أن الفريق إذا خسر أنه فريق سىء ، فنحن نفس الفريق الذي يلعب طوال شهر مضى ، ونحن لانزال ذات الفريق الجيد بنقاط ضعفه وقوته ، وهو ما يستوجب علينا العمل على الثوابت والقوة التي نتميز بها في الفريق quot;.
وأكمل :quot; عندما كنا متقدمين بهدف مقابل لاشىء ، كان لسيلتك فرصة كبيرة بتحقيق التعادل ، ولكننا تمكنا مجدداً من التقدم والهجوم المباشر لنسجل هدفنا الثاني في المباراة ، وإذا نظرتم لكل الفرص التي تحققت لنا أمام جنوى لكان يستوجب أن نخرج فائزين 3 - 0 بدلا من التعادل 1 -1 quot;.
وأضاف :quot; هذه هي كرة القدم ففي بعض الاحيان يكون الحظ معك ويساهم في تغيير مجرى مباراتك ، وفي بعض الأحيان يكون الحظ يقف ضدك ، فالحظ هو عنصر أساسي لكرة القدم quot;.
تجدر الإشارة أن بفوز ميلان على سيلتك وفوز اياكس على برشلونة فأن حسم بطاقة التأهل الثانية قد تأجل للقاء الفريقان في سان سيرو في الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا .