أنهى النصر دور الذهاب من الدوري السعودي لكرة القدم بطلا دون خسارة بعد فوزه على ضيفه التعاون 2-1 الجمعة على ملعب الامير فيصل بن فهد في الرياض في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.

وسجل عمر هوساوي (41) وحسن الراهب (71) هدفي النصر، ومحمود معاذ (52) هدف التعاون.

ورفع النصر رصيده الى 33 نقطة مقابل 19 للتعاون صاحب المركز السادس.

وبدأ النصر الشوط الأول بالضغط على ضيفه في منطقته معتمدا على الكرات القصيرة في عمق الدفاع المنظم جدا لمنافسه في المناطق الخلفية، فيما اعتمد التعاون على الهجمات المرتدة الخجولة مع المهاجم الشاب ثامر المشيقح الذي أزعج دفاع اصحاب الارض بحركته الدائمة.

وحقق التعاون أفضلية خلق الفرص بالمرتدات وكاد فهد حمد يضعه من انفراد في المقدمة (23) بتمريرة من البرازيلي ريتشي لكنه صوب في الشباك الجانبية.

وأضاع مهاجم النصر البرازيلي إلتون (28) فرصة سهلة من كرة متبادلة بين يحيى الشهري ومحمد السهلاوي فسددها سهلة في يد حارس التعاون.

وكانت ابرز فرص هذا الشوط الضائعة في الدقيقة 32 من هجمة مرتدة للتعاون بكرة ساقطة للمشيقح خلف المدافعين خرج له الحارس فعادت الى ريتشي والمرمى مشرع سددها بقدمه اليمنى في الشباك الجانبية.

وأثمر ضغط النصر المستمر هدفا اول في الدقيقة (41) من كرة ماكرة لعبها حسين عبد الغني داخل المنطقة تابعها قلب الدفاع المتقدم عمر هوساوي في المرمى بعد خروج الحارس بتوقيت خاطىء.

وفي الشوط الثاني، ادرك التعاون التعادل (52) من خطأ فادح من حسين عبد الغني في إعادة الكرة خطفها محمود معاذ المتقدم وضعها في المرمى.

ودخل حسن الراهب بدل البرازيلي إلتون، ومن أول لمسة سجل الهدف الثاني مستغلا عرضية يحيى الشهري (71) وحول الكرة في المرمى هدفا جميلا .

وصعد الاتفاق الى المركز الخامس عقب فوزه على ضيفه الأهلي بهدفين نظيفين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام رافعا رصيده إلى 19 نقطة، في حين بقي الأهلي رابعا برصيد 20 نقطة.

وسجل السنغالي بابا ويغو (17) والروماني نيكولاي غريغوري (33) الهدفين، وطرد الحكم لاعب الاهلي منصور الحربي نتيجة الخشونة المتعمدة (22).

وفاز الشعله على الرائد بهدف وحيد سجله سلطان الطميحي (42) على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وتعادل العروبة مع ضيفه الشباب 1-1 في الجوف. سجل للاول المصري ابراهيم صلاح (61) وللثاني سعيد الدوسري (48).

واضاع الاردني عبدالله ذيب ركلة جزاء للعروبة (53).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 30 نقطة من 13 مباراة

2- الهلال 26 من 12

3- الشباب 22 من 13

4- الاهلي 20 من 13

5- االاتفاق 19 من 13

التعاون 19 من 13

أهداف النصر والتعاون :

أهداف الشباب والشعلة :