وقع اختيار اللجنة التحكيمية للاتحاد الإفريقي على الحكم الجزائري جمال حيمودي لإدارة مباراة الدور النهائي لنهائيات كأس امم افريقيا 2013 بجنوب أفريقيا اليوم الاحد و التي ستجمع بين منتخبي بوركينافاسو و نيجيريا و هو ثالث لقاء يديره حيمودي بعدما دشن البطولة بمباراة الافتتاح بين جنوب أفريقيا و الراس الأخضر و مباراة الكونغو مع مالي ثم ادارته للمواجهة القوية بين نيجيريا و ساحل في الربع النهائي .


ديدا ميلود - إيلاف : و جاء اختيار حيمودي -42 سنة - لإدارة النهائي بفضل عوامل عدة جعلته ينال ثقة اللجنة التحكيمية بداية بالأداء المميز الذي قدمه الموسم المنصرم و انهاه بالظفر بجائزة أفضل حكم في القارة فضلا عن تجربته الكبيرة في ادارة مثل هذه المباريات اذ انه يحمل الشارة الدولية منذ العام 2001 كما ان خروج المنتخب الجزائري منحه نقاطاً إضافية تتعلق بالحيادية و تجنب الانحياز فضلاً عن المردود الطيب في اللقاء الصعب بين النسور الخضراء و الفيلة و الذي انهاه دون اخطاء.

و ستكون على عاتق الحكم الجزائري مسؤولية ثقيلة لتفادي الخروج عن النص في المواجهة النهائية خاصة تفادي الأخطاء المؤثرة في نتيجتها خاصة انها تاتي بعد أيام قليلة من الضجة الكبيرة التي اثارها الحكم التونسي سليم جديد في لقاء النصف النهائي بين غانا و بوركينافاسو.

و باختيار حيمودي تعود الصافرة العربية لادارة نهائي هذه البطولة بعدما غابت عنه لثلاث دورات حيث كان التونسي مراد دعمي اخر حكم عربي ادار نهائي دورة 2006 بمصر بين المنتخب المصري و نظيره الايفواري.


و هكذا صدقت ما أشارت إليه صحيفة quot;ايلاف quot;بأختيار حكم عربي لإدارة نهائي كان 2013 بالنظر الى التواجد المكثف للحكام العرب و لمستواهم المتميز رغم فلتات جديد.

وكانت quot;إيلاف quot;قد أشارت أن حكم النهائي سيكون عريباً وبشكل كبير من الجزائر وذلك من خلال الخبر التالي:

الحكام العرب مرشحون بقوة لإدارة نهائي كأس أمم أفريقيا 2013