استعاد اتلتيكو مدريد الثاني توازنه وذلك بفوزه الصعب على ضيفه القوي اسبانيول 1-صفر رغم خوضه كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين الاحد على ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot; في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الارجنتيني الى مباراته مع ضيفه الكاتالوني الذي مني بهزيمته الاولى في المراحل السبع الاخيرة (5 انتصارات وتعادل في المراحل الخمس الاخيرة) اي منذ ان خسر موقعة الدربي مع برشلونة (صفر-4) في 6 كانون الثاني/يناير الماضي، بمعنويات مهزوزة بعد ان تنازل عن لقب الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; رغم فوزه على مضيفه روبن كازان الروسي 1-صفر الخميس في اياب الدور الثاني وذلك لخسارته ذهابا في معقله صفر-2.

ويدين اتلتيكو الذي يتحضر لمواجهة مضيفه اشبيلية الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي الكأس المحلية (فاز ذهابا على ارضه 2-1) ثم ملقة الرابع في المرحلة المقبلة يوم الاحد، بفوزه الثاني على التوالي والثالث في اخر اربع مباريات، ورغم اضطراره لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد حصول غابي على انذار ثان في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، الى هدافه الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل هدفه الحادي والعشرين هذا الموسم وجاء من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من هكتور مورينو.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر الذي فاز السبت على اشبيلية (2-1)، و4 نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الفائز امس ايضا على ديبورتيفو لا كورونيا (2-1).

وتلقى ملقة الرابع هزيمته الاولى في ست مراحل، اي منذ خسارته امام برشلونة 1-3 في 13 الشهر الماضي، وجاءت بنتيجة قاسية على يد مضيفه ريال بيتيس بثلاثية نظيفة سجلها خورخي مولينا فيدال (1) وماريو ابرانتي (28) والكولومبي دورلان بابون (45) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد اينياسيو كاماتشو (62).

ومني رايو فايكانو بهزيمته الرابعة على ارضه هذا الموسم وجاءت على يد بلد الوليد 1-2.

ولم يتمكن رايو فايكانو من اللحاق مجددا بريال سوسييداد الى المركز السادس، اذ اصبح يتخلف عنه بفارق 3 نقاط لان الاخير افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه اتلتيك بلباو 3-1.

وكانت المباراة تتجه الى التعادل قبل ان ينجح بلد الوليد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 71 عبر البرتغالي هنريكه سيرينو فونسيكا، لكن فرحته لم تدم طويلا لان جوردي امات ادرك التعادل بعد دقيقة فقط قبل ان يتمكن الانغولي مانوتشو من خطف الفوز التاسع للضيوف هذا الموسم في الدقيقة 80.

وحقق سلتا فيغو فوزا مصيريا لمسيرته في دوري الاضواء بعد ان تغلب على ضيفه ومنافسه على البقاء غرناطة بهدفين لياغو اسباس (24) وماريو بيرميخو (81)، مقابل هدف للنيجيري اوديون ايغهالو (28).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفانتي واوساسونا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 68 نقطة من 25 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 56 من 25

3- ريال مدريد 52 من 25

4- ملقة 42 من 25

5- فالنسيا 41 من 25