جدد الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأكيده على أن الأردن يدعو دائما للتوافق وتغليب مصلحة الكرة في المنطقة وقارة اسيا على المصالح الشخصية، وان بلاده ستدعم في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي الأقدر على تبني برنامج طموح وأكثر تفهما لاحتياجات الكرة في القارة.

وجاء كلام الامير علي خلال استقباله الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاربعاء في عمان حيث تم في اللقاء بحث العديد من القضايا الثنائية والقارية، وتم استعراض القضايا المتعلقة بانتخابات الاتحاد الاسيوي التي ستجري مطلع ايار/مايو المقبل.

وأشاد الامير علي برؤية الشيخ حمد وحرصه على أهمية التوافق العربي في كافة القضايا المشتركة وفي مقدمتها انتخابات الاتحاد الآسيوي المقبلة من خلال حواره مع اخوانه رؤساء الاتحادات في العديد من الدول.

وشدد الامير علي على أنه يقف على مسافة واحدة مع كافة المتنافسين والمرشحين العرب وأن دعوته لرؤساء الاتحادات الأهلية الأعضاء في اتحاد غرب اسيا تهدف في الدرجة الاساسية للتوافق حول مرشح يتبنى برنامج محدد في إطاره العام.

وكان الأمير علي كشف قبل يومين انه سيدعو رؤساء الاتحادات ال13 لمنطقة غرب أسيا الى الاجتماع في عمان الشهر المقبل، وذلك لبحث امكانية التوافق على مرشح عربي واحد لخوض الانتخابات.

ويتنافس على رئاسة الاتحاد الاسيوي البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والاماراتي يوسف السركال والسعودي حافظ المدلج والصيني جانغ جيلونغ والتايلاندي وراوي ماكودي.

والانتخابات الاسيوية مقررة في الثاني من ايار/مايو المقبل في كوالالمبور، وستشهد ايضا تنافسا قويا على مناصب اخرى منها عضوية المكتب التنفيذي للفيفا.

وستكون مدة ولاية رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائبة الرئيس وعضوتي المكتب التنفيذي من عام 2013 لغاية 2015، في حين ستكون فترة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لأربعة أعوام حتى عام 2017.

وفتح باب الترشيح لجميع المناصب في 31 كانون الثاني/يناير الماضي ويستمر حتى 3 اذار/مارس المقبل (قبل 60 يوما من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي)، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين يوم 2 نيسان/ابريل المقبل (قبل شهر من الانتخابات).