تأهل الاسماعيلي المصري الى الدور نصف النهائي بفوزه على شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح 4-1 الاربعاء في القاهرة في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 1-1 وهي النتيجة ذاتها التي الت اليها مباراة الذهاب في الجزائر، فاحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح وكانت الكلمة الاخيرة للفريق المصري.

وتقدم الإسماعيلي بهدف لعمرو السولية (19)، لكن لاعبيه فشلوا في استغلال التقدم والدفعة المعنوية لتوسيع الفارق، حيث تناوبوا على إضاعة الفرص السهلة، حتى ادرك إسلام سليماني التعادل لشباب بلوزداد في الدقيقة 43.

وفي ركلات الترجيح، سجل احمد خيري والسولية وسامح عبد الفضيل والغاني جون انطوي للاسماعيلي، فيما اكتفى شباب بلوزداد بتسجيل ركلة واحدة عن طريق سليماني، فيما أهدر عمار عموري وبوبكر ربيح.

وسيطر الإسماعيلي على أغلب فترات المباراة، إلا أن الضيوف نجحوا في الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وبداية الشوط الثاني من المباراة.

وجاءت أولى فرص الإسماعيلي بتسديدة لأحمد علي في الدقيقة 15، قبل ان يفتتح السولية التسجيل في الدقيقة 19 بعد أن تسلم الكرة وهيأها لنفسه بطريقة رائعة قبل أن يسددها بيسراه قوية سكنت أقصى مرمى الضيوف.

وزاد نشاط لاعبي شباب بلوزداد عقب هدف الإسماعيلي، وتصدى محمد صبحي لتسديدة قوية وخطيرة لربيح في الدقيقة 30 من ركلة حرة مباشرة، واخرى لمحمد بلال بن ليجة (32).

وأهدر عمر جمال فرصة خطيرة للاسماعيلي عندما تبادل الكرة مع مهاب سعيد على حدود المنطقة وانفرد بالحارس قبل أن يسدد كرة سهلة تصدى لها الحارس محمد أوسرير، وارتدت منه الى جمال الذي لم ينجح في السيطرة عليها ومتابعتها داخل المرمى (38).

ونجح الضيوف في ادراك التعادل في الدقيقة 43 عن طريق سليماني اثر تلقيه كرة بينية من من ربيح سددها زاحفة داخل مرمى الإسماعيلي.

وسيطر شباب بلوزداد على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني، وهدد مرمى الإسماعيلي في أكثر من مرة، ولكن دفاع الاخير وتألق حارس المرمى صبحي حال دون إحراز هدف ثان.

واستعاد لاعبو الإسماعيلي السيطرة، وسدد المدافع عبد الحميد سامي كرة أرضية زاحفة خطيرة تصدى لها الحارس أوسرير بصعوبة بالغة.

وهدأ اللعب تماما بين الفريقين، وبدا استعداد اللاعبين لخوض ركلات الجزاء، وزاد نشاط الإسماعيلي هجوميا خلال الدقائق العشر الأخيرة لحسم التأهل في الوقت الاصلي، إلا أن دفاع الضيوف حال دون ذلك، ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاسماعيلي.