تابع لوس انجليس ليكرز زحفه نحو المركز الثامن في المنطقة الغربية المؤهل الى البلاي اوف بفوزه على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 116-94، الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وهذا الفوز الخامس في اخر 7 مباريات والثاني عشر في اخر 17 مباراة للفريق الاصفر الذي اقترب بفارق مباراتين عن هيوستن روكتس صاحب المركز الثامن راهنا.

على ملعب quot;ستيبلز سنترquot; وامام 18997 متفرجا، حمل كوبي براينت فريقه كعادته على كتفيه، فسجل 33 نقطة بينها 4 ثلاثيات، وساعده البديلان انطاون جايمسون (17 نطة) وجودي ميكس (16 نقطة بينها 4 ثلاثيات)، ولاعب الارتكاز العملاق دوايت هاورد (11 نقطة و13 متابعة).

ولدى الخاسر، كان البورتوريكي جاي جاي باريا الافضل مع 20 نقطة، واضاف الموزع لوك ريدنور 19 نقطة، والاسباني ريكي روبيو 13 نقطة و13 تمريرة حاسمة و8 متابعات.

وقال براينت: quot;انا في حال هجومية منذ التوقف الاخير. لقد حان الوقت. نقترب اكثر من معركة التأهل الى البلاي اوفquot;.

وبعد ان ضمن مدرب ليكرز مايك دانتوني تحقيق ليكرز فوزه الحادي والعشرين على التوالي على مينيسوتا (لم يخسر امامه منذ 6 اذار/مارس 2007)، اراح براينت والموزع الكندي ستيف ناش (10 نقاط و7 تمريرات حاسمة) في الربع الاخير، قبل ان يحصل على فرصة تسوية سجله (29-30) لاول مرة منذ 28 كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما يستضيف اتلانتا بعد غد الاحد.

وضرب الموزع كريس بول، افضل لاعب في مباراة quot;كل النجومquot;، عندما سجل 29 نقطة في سلة مضيفه انديانا بيسرز وقاد انجليس كليبرز الى الفوز 99-91 على ملعب quot;بانكرز لايف فيلدهاوسquot; في انديانابوليس امام 18165 متفرجا.

واستغل بول وزميله بلايك غريفين (18 نقطة و14 متابعة) غياب روي هيبرت عن صفوف انديانا، فتفوق كليبرز تحت السلة من خلال كرات غريفين الساحقة واختراقات بول الخطيرة، كما اضاف البديل جمال كروفورد 23 نقطة.

ولدى الخاسر، كان ديفيد وست الافضل مع 22 نقطة واضاف بول جورج 20 نقطة ولانس ستيفنسون 16 نقطة.

وقال بول بعد اللقاء: quot;اشاهد بيسرز كثيرا. ديفيد وست بمثابة شقيق لي، وكانوا يهزمون الفرق بقساوة هنا على ملعبهم. لذا اعتقد ان الفوز جيد لنا. اصبحت الاندية تدرك مدى قوتنا، واعتقد اننا الان بمثابة الاندية الكبرى على غرار سان انطونيو ومياميquot;.

وحقق العملاق الفرنسي يواكيم نواه ثلاثية مزدوجة quot;تريبل دابلquot; نادرة، عندما قاد شيكاغو بولز الى الفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 93-82 على ملعب quot;يونايتد سنترquot; امام 21576 متفرجا.

وسجل نواه 23 نقطة و21 متابعة و11 صدة quot;بلوك شوتquot; ليحقق الثلاثية المزدوجة الثالثة في مسيرته.

واصبح نواه رابع لاعب في اخر 25 عاما يحقق ثلاثية مزدوجة برصيد اقله 20 نقطة و20 متابعة و10 صدات، لينضم الى العمالقة حكيم اولاجوون وشاكيل اونيل وشون برادلي.

وعلق توم ثيبودو على اداء لاعبه: quot;رغبته منذ بداية المباراة كانت لا تصدق. تواجد في كل مكان، صد الكرات، دافع، راقب اللاعبين. لقد قام بمجهود كبيرquot;.

واضاف العملاق كارلوس بوزر 21 نقطة و12 متابعة لبولز واضاف البريطاني لوول دنغ 12 نقطة و8 متابعات.

وانتشل هذا الفوز شيكاغو بعد تعرضه لثلاث خسارات متتالية على ارضه.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لبولز على فيلادلفيا ليحقق العلامة الكاملة امام خصمه لاول مرة منذ موسم 1996-1997.

ولدى فيلادلفيا، الذي مني بخسارته السابعة على التوالي وتقلصت حظوظه في بلوغ البلاي اوف اذ يحتل المركز العاشر في المنطقة الشرقية، كان الموزع جرو هوليداي افضل مسجل مع 22 نقطة واضاف لاعب الارتكاز سبنسر هاوز 20 نقطة و15 متابعة.