استهل لوس انجليس وخماسيه الرهيب موسم 2012-2013 من الدوري الاميركي لكرة السلة بالخسارة على ارضه امام دالاس مافريكس 91-99، في حين حقق ميامي هيت الفوز على غريمه بوسطن سلتيكس 120-107.

وكان ليكرز تعاقد مع الثنائي دوايت هاورد وستيف ناش مقابل صفقتين ضخمتين لكي يؤلفا مع كوبي براينت والاسباني بو غاسول فريقا لا يقهر، لكن الفريق سقط في اول امتحان له ولم يتألق الثنائي الجديد ليتعرض ليكرز لخسارته الحادسة عشرة لى التوالي اذا اخذنا في عين الاعتبار نتائجه في البلاي اوف الموسم الماضي ومبارياته التجريبية الثماني.

وكان هاورد تحديدا الذي انهى المباراة مسجلا 19 نقطة و10 متابعات سيئا للغاية خصوصا في المريات الحرة (نجح في 3 من اصل 14 احتسبت له اي بنسبة 19 في المئة فقط من النجاح). اما ناش الذي توج افضل ممرر في خمسة مواسم، فلم يقم الا باربع تمريرات حاسمة اي اقل بتمريرتين من الاحتياطي ستيف بلايك. ولم يسجل ناش سوى 7 نقاط ايضا.

وبدا واضحا بان التفاهم ليس كبيرا اقله حتى الان بالنسبة الى الفريق الذي يشرف على تدريب مايك براون.

اما كوبي برانيت فسجل 22 نقطة واضاف غاسول 23 نقطة ونجح في 13 متابعة.

وما يزيد من اهمية فوز دالاس بانه خاض المباراة من دون افضل لاعب في صفوفه عملاقه الالماني ديرك نوفيتسكي المصاب في ركبته.

وساهم الاحتياطيون كثيرا في فوز دالاس بتسجيله 37 نقطة وتألق منهم الفرنسي رودريغ بوبوا الذي سجل 11 نقطة ونجح في 5 تمريرات حاسمة في 17 دقيقة خاضها.

في المقابل، استهل ميامي هيت بقيادة نجمه لوبرون جيمس مشوار الدفاع عن اللقب الذي توج به على حساب اوكلاهوما سيتي في حزيران/يونيو الماضي بالفوز على بوسطن سلتيكس.

وسجل جيمس 26 نقطة ونجح في 10 متابعات لكنه عانى من تقلص في عضلات الساق ولم يشارك في الربع الاخير الا لوقت قليل حيث استغل الفريق المنافس غيابه مقلصا الفارق قبل ان يستيقظ ميامي في الدقائق الاخيرة ويحسم النمتيجة في مصلحته.

واضاف دواين وايد 29 نقطة ونجح في 19 متابعة.

وكانت المواجهة ثأرية بين الفريقين اللذين التقيا في نهائي المجموعة الشرقية واحتاج ميامي الى سبع مباريات ليحسم النتيجة في مصلحته.

وفي صفوف بوسطن سجل بول بيرس 23 نقطة، واضاف راجون روندو 20 نقطة ونجح في 13 تمريرة حاسمة.

وفي المباراة الثالثة، حقق كليفلاند كافالييرز فوزا سهلا على واشنطن ويزاردز 94-84 بفضل 29 نقطة لكيري ايرفينغ افضل quot;مبتدىء روكيquot; في الدوري الاميركي للمحترفين الموسم الماضي، بالاضافة الى 23 متابعة للبرازيلي اندرسون فاريجاو.

وخاض واشنطن المباراة في غياب صانع العابه جون وول ولاعبي ارتكازه البرازيلي نيني لاصابة في ساقه والفرنسي كيفن سيرافين لاصابة في ربلة الساق.