انتكس لوس انجليس ليكرز مجددا، بعد ان نجح الاحد الماضي وللمرة الاولى منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي في تحقيق التوازن بين عدد انتصاراته وهزائمه، وذلك بخسارته امام اوكلاهوما سيتي ثاندر 105-122 الاربعاء ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب quot;شيسابيك اينرجي اريناquot; وامام 18203 متفرجين، لم يرحم اوكلاهوما سيتي ضيفه ليكرز والحق به الهزيمة الحادية والثلاثين في 61 مباراة، ما جعله متخلفا بفارق مباراتين ونصف عن يوتا جاز صاحب المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف في المنطقة الغربية.

وتسيد اوكلاهوما اللقاء منذ البداية وابتعد عن ضيفه بفارق 18 نقطة ثم تمكن من استيعاب انتفاضة كوبي براينت ورفاقه في الفريق الاصفر والارجواني الاسطوري بعد ان نجح الاخيرون في تقليصه الى خمس نقاط مع انتصاف الربع الاخير، وذلك بفضل سلة ثلاثية من الاسباني-الكونغولي سيرج ايباكا واخرى استعراضية من راسل وستبروك.

وفرض اوكلاهوما افضليته التامة في نهاية اللقاء اذ سجل النقاط ال12 الاخيرة، مؤكدا معاناة ليكرز على ارض الفرق التي تحتل المراكز الثمانية الاولى في المنطقة الغربية حيث لم يفز امامها سوى مرة واحدة من اصل 12 مباراة.

ويدين اوكلاهوما الذي عادل الرقم القياسي للدوري بعد ان فقد الكرة مرتين فقط في المباراة وهو امر لم يحققه سابقا سوى ميلووكي باكس ضد انديانا بيسرز في الاول من نيسان/ابريل 2006 وكليفلاند كافالييرز في الفوز الذي حققه بعد التمديد على بورتلاند ترايل بلايزرز في 19 اذار/مارس 2009، بفوزه الرابع والاربعين في ستين مباراة الى الثنائي وستبروك وكيفن دورانت اذ سجل الاول 37 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة والثاني 26 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

كما ساهم ايباكا وكيفن مارتن بتعزيز فريقهما لصدارة مجموعة الشمال الغربي ومركزه الثاني في المنطقة الغربية بفارق مباراتين ونصف عن سان انتونيو سبيرز المتصدر، وذلك بتسجيل الاول 13 نقطة مع 6 متابعات والثاني 11 نقطة مع 5 تمريرات.

اما من ناحية ليكرز فكان كوبي براينت، العائد من اصابة في كوعه الايمن، الافضل بتسجيله 30 نقطة واضاف صانع الالعاب الكندي ستيف ناش 20 نقطة وميتا وولرد بيس (رون ارتيست سابقا) 16 نقطة وايرل كلارك 13 نقطة.

وعلى ملعب quot;ويلز فارغو سنترquot; وامام 16189 متفرجا، عزز بوسطن سلتيكس مركزه السابع في المنطقة الشرقية بفارق 10 نقاط عن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز التاسع وذلك بفوزه على الاخير بالذات 109-101.

ويدين سلتيك الذي حقق 12 انتصارا في 16 مباراة خاضها دون صانع العابه راجون روندو الغائب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب تمزق في اربطة الركبة، بفوزه الثالث على التوالي والثاني والثلاثين في 59 مباراة الى الاداء الجماعي حيث تجاوز 5 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان افضلهم ايفري برادلي الذي سجل 22 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف كل من كيفن غارنيت وبول بيرس 18 نقطة مع 6 متابعات للاول و11 للثاني مع 7 تمريرات حاسمة.

اما من جهة فيلادلفيا الذي تلقى هزيمته السادسة والثلاثين في 59 مباراة، فكان ثاديوس يونغ الافضل بتسجيله 19 نقطة مع 10 متابعات واضاف كل من ايفان تورنر وجرو هوليداي 18 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة للاول و10 تمريرات حاسمة و5 متابعات للاول.

وعلى ملعب quot;سليب تراين اريناquot; وامام 11923 متفرجا، واصل دنفر ناغتس عروضه المميزة وحقق فوزه السادس على التوالي والاربعين في 62 مباراة حتى الان، وجاء على حساب مضيفه ساكرامنتو كينغز 120-113 بفضل تألق الرباعي تاي لاوسون (24 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة) والايطالي دانيلو غاليناري (23 نقطة) وكينيث فارييد (19 نقطة مع 12 متابعة) واندري ميلر (16 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة).

وعزز دنفر مركزه الخامس في المنطقة الغربية بفارق مباراة فقط عن ممفيس غريزليز الرابع و5 مباريات ونصف عن غولدن ستايت وويرز السادس.

اما بالنسبة لساكرامنتو الذي برز في صفوفه ماركوس ثورتون (32 نقطة) وايزيا توماس (23 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة) وجايسون تومسون (18 نقطة مع 6 متابعات)، فاصبحت مهمته في بلوغ البلاي اوف صعبة للغاية كونه يحتل المركز الخامس عشر الاخير في المنطقة الغربية بفارق 12 مباراة عن يوتا الثامن.