جدد اوكلاهوما سيتي ثاندر، وصيف بطل الموسم الماضي، تفوقه على مضيفه شيكاغو بولز في معقله quot;يونايتد سنترquot; وذلك بالفوز عليه 97-91 امام 21737 متفرجا الخميس ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

ويدين اوكلاهوما الذي بلغ الموسم الماضي نهائي الدوري للمرة الاولى في تاريخه الحديث (انتقل عام 2008 من مدينة سياتل وكان اسمه سياتل سوبر سونيكس) قبل ان يخسر امام ميامي هيت، بفوزه الثالث على شيكاغو في زيارته الاربع الاخيرة الى ملعب الاخير، الى هداف الموسم الماضي كيفن دورانت الذي سجل 10 من نقاطه ال24 في الربع الاخير، فيما ساهم الاسباني سيرج ايباكا ب21 نقطة مع 9 متابعات وراسل وستبروك ب16 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة.

وكانت النقاط التي سجلها دورانت حاسمة لمنح فريقه فوزه الثاني على التوالي والثالث في 5 مباريات، اذ سجل سلة في اخر 1ر35 ثانية رغم فقدانه لتوازنه خلال هذه المحاولة، ثم اضاف سلة اخرى بعد ثوان واتبعها برميتين حرتين في اخر اللقاء الذي تفوق فيه الضيوف على اصحاب الارض 31-19 في الربع الاخير.

اما من جهة شيكاغو الذي كان على المسافة ذاتها من مضيفه قبل 52ر2 دقيقة على النهاية بفضل سلة من ريتشارد هاميلتون، فكان لوول دانغ الافضل برصيد 27 نقطة واضاف quot;ريبquot; هاميلتون 20 نقطة مع 8 متابعات وكيرك هاينريتش، العائد الى الفريق من اتلانتا هوكس، 12 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة دون ان يجنب ذلك صاحب الارض الذي يغيب عنه نجمه ديريك روز حتى العام الجديد بسبب اصابة في ركبته، هزيمته الثانية في 5 مباريات.

وعلى ملعب quot;روز غاردنquot; وامام 20425 متفرجا، لم يجد لوس انجليس كليبرز صعوبة في تخطي عقبة مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 103-90 وتحقيق فوزه الثاني على التوالي والرابع في ست مباريات.

وسيطر كليبرز على اللقاء تماما وابتعد عن مضيفه بفارق 25 نقطة خلال الشوط الاول وحافظ على افضليته حتى النهاية رغم محاولات اصحاب الارض الذين نجحوا في تقليص الفارق حتى 4 نقاط 82-86 لكن كريس بول ضرب بعدها بقوة ووسع الفارق الى 98-85 قبل 51ر2 دقيقة على النهاية.

وانهى بول اللقاء وفي رصيده 21 نقطة كما حال زميله دياندري جوردان، فيما كان جمال كراوفرد افضل مسجل للضيوف برصيد 25 نقطة في اول مباراة لفريقه خارج quot;ستايبلس سنترquot; هذا الموسم.

اما من جهة بورتلاند الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة في 5 مباريات، فكان الفرنسي نيكولا باتوم الافضل بتسجيله 23 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف داميان ليلارد 16 نقطة ولاماركوس الدريدج 14 نقطة.