النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مرة أخرى يدون اسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ مع أهدافه التي سجلها في الدقائق 40 و56 في المباراة التي فاز بها برشلونة على رايو فاليكانو 3-1 أمس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني.

ورفع ميسي رصيده في صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأسباني إلى 42 هدفا.. كما عزز ميسي رقمه القياسي المتمثل في تسجيل الأهداف للمباراة الـ18 على التوالي، ليصبح أيضا أول لاعب يسجل هذا الرقم في أي دوري في العالم، وأول لاعب في تاريخ الليجا ، يسجل 42 هدف بعد 28 جولة .

ميسي أيضا حقق أطول فترة في تاريخ الليغا تسجيلاً للأهداف ، فمنذ 11-11-2012 لم يغب ميسي عن التسجيل في مرمى الفرق المنافسة في الليغا ، بينما اصبح ميسي الهداف التاريخي رقم 7 في تاريخ الليغا برصيد 211 هدف ويبعده عن المركز الأول 40 هدف فقط ، بأسم تيلمو زارا هداف أتليتك بيلباو التاريخي الذي سجل 251 هدف.
ميسي سجل في 24 جولة من الليغا هذا الموسم، وهو على بعد ثلاث جولات فقط من تحطيم الرقم المُسجل في اسم المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو (سجل في 27 جولة في الموسم الماضي).
ليونيل يحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل صناع اللعب في الليغا هذا الموسم إلى جانب أندريس إنييستا بعشر تمريرات حاسمة، ويتفوق عليهما مسعود أوزيل صاحب 11 تمريرة حاسمة.

كما أصبح ليونيل ميسي هو أكثر مهاجم تسديداً للكرات في العارضة أو القائمين في البطولات الأوروبية الكبرى هذا الموسم بعشر تسديدات، وهو الأمر الذي لم يتم القيام به في الدوري الاسباني منذ عام 1995، ويليه كرستيانو رونالدو بتسع تسديدات.
أرقام ميسي وأهدافه ال42 مرشحة للزيادة مع بقاء عشر مباريات أمامه في الليغا، حيث كان قد نجح الموسم الماضي في تسجيل 50 هدفا وهو من المرجح أن يتجاوز هذا الرقم.