يُعد نادي تشلسي الإنكليزي أكثر فريق ارتدى لاعبوه الأقنعة في البريمير ليغ وفقاً لأحد المواقع المتخصصة في عالم الصور. ويأتي في مقدمتهم القائد جون تيري والحارس بيتر تشيك والمهاجم فيرناندو توريس.


حازم يوسف-إيلاف: تربع تشلسي الإنكليزي على صدارة الأندية التي ارتدى لاعبوها الأقنعة في مباريات كرة القدم بحسب أحد المواقع المتخصصة في عالم الصور.

ونشر موقع quot;تمبلرquot; الشهير صورة تُظهر بوضوح لاعبو تشلسي الذين ارتدوا القناع طوال مسيرة الفريق اللندني في السنوات الأخيرة.

ويُعد الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك أول لاعبي البلوز الذين وضعوا قناعاً على الوجه بعد حادثة مباراة تشلسي وريدينغ الشهير في عام 2007.

وعانى تشيك الذي بات أشهر quot;مقنعquot; في الملاعب الأوروبيّة من إصابات وكسر في الجمجمة بعد تدخل عنيف من لاعب الفريق المنافس quot;ستيفن هانتquot; ما أجبره على ارتداء القناع في المباريات الكروية حماية لرأسه وتجنباً لتكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

وتنتج الإصابات في الوجه والرأس نتيجة التدخلات القوية بين اللاعبين واعتماد اللعبة الشعبية الأولى في العالم على الجهد البدني وخاصة في الدوري الإنكليزي الممتاز علاوة على الحماس المفرط الذي قد يؤثر سلباً ويؤدي لإصابات غاية في الخطورة.

وبعد الحارس، عانى قائد الفريق جون تيري من تدخل خشن للغاية من لاعب أرسنال والمنتخب الفرنسي أبو ديابي الذي ضربه بقدمه وتسبب على إثر ذلك بكسر في الوجه ليضطر المدافع quot;الهدافquot; لارتداع القناع.

واضطر البرتغالي باولو فيريرا الظهير الأيمن للبلوز لارتداء القناع في الموسم الماضي بعد إصابته بكسر في عظام الوجنة ضد توتنهام هوتسبير.

وطالت الإصابات هذا الموسم خط هجوم الفريق اللندني وهنا يدور الحديث حول الدولي الإسباني فيرناندو توريس والسنغالي ديمبا با المنتقل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من نيوكاسل.

وأصيب مهاجم أتلتيكو مدريد السابق في الوجه في مباراة فريقه أمام ضيفه ستيوا بوخارست الروماني في إياب دور الستة عشر من مسابقة الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot;.

أما ديمبا با فقد أصيب من زميله السابق في نيوكاسل فابريسيو كولوتسيني بكسر في الأنف وسافر خصيصاً إلى إيطاليا لتحضير قناعاً بلاستيكياً واقياً.

وإلى جوار لاعبي تشلسي، ارتدى آخرون قناع الرأس والوجه على غرار الدولي الروماني كريستيان تشيفو والمهاجم الألماني الشاب أندريه شورله والإيطالي ألبرتو أكويلاني والمدافع الدولي الأرجنتيني مارتين ديميكليس وقائد برشلونة كارلوس بويول.