فقد ميلووكي باكس الامل الاخير في الافلات من مواجهة ميامي هيت، بطل الدور التمهيدي وحامل اللقب، في البلاي اوف ضمن منافسات المنطقة الغربية بعد خسارته امام مضيفه تشارلوت بوبكاتس 85-95 السبت في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ويحتل ميلووكي المركز الثالث في المجموعة الوسطى الشرقية (37 فوزا و43 خسارة)، وضمن المركز الثامن في المنطقة الشرقية وهو الاخير المؤهل الى الادوار النهائية، فيما خرج تشارلوت من المنافسة كونه يحتل المركز الاخير في ترتيب مجموعة الجنوب الشرقي (19 مقابل 61) التي تأهل عنها ميامي واتلانتا هوكس.

وفقد ميلووكي السيطرة والتحكم بالنتيجة في الربع الثالث الذي انهاه متخلفا 15-27، فما انهى الاول 23-24 والثاني 21-25 والاخير 26-19.

وسجل مايك دانليفي 19 نقطة ومونتا ايلليس (16) للخاسر، وكيمبا ووكر (21) وجوش ماكروبرتس (18) للفائز.

واصبحت معظم مباريات الدور التمهيدي الذي ينتهي الاربعاء على ان تبدأ منافسات البلاي اوف السبت، هامشية وبات الهدف من بعضها تحسين صورة المدربين والمواقع لا اكثر خصوصا بالنسبة الى الفرق التي لم يحالفها الحظ في التأهل.

وفاز بوسطن سلتيكس الذي ضمن المركز السابع بين المتأهلين عن المنطقة الشرقية على مضيفه اورلاندو ماجيك 120-88 رافعا رصيده الى 41 فوزا مقابل 39 هزيمة.

واعتمد بوسطن كالمعتاد على الاداء الجماعي فسجل 7 من لاعبيه اكثر من 12 نقطة ابرزهم كيفن كورتني لي (20) وجف غرين (17) وجوردان كروفورد (16)، فيما برز من الخاسر توبياس هاريس (22 نقطة).

وتغلب لوس انجليس كليبرز متصدر مجموعة الهادي على مضيفه ومنافسه على المركز الثاني في المنطقة الغربية ممفيس غريزليز 91-87 وصار كل منهما يملك 54 فوزا (مقابل 26 هزيمة).

ولم يتألق لاعبون بعينهم، وكانت افضل نسبة تسجيل عند الفائز 16 نقطة وقد حققها دي اندري جوردان، ولدى الخاسر 18 نقطة بفضل الاسباني مارك غاسول اضافة الى 16 سجلها زاش راندولف.

وفي مباراة دون اي اهمية في المنطقة الغربية تغلب مينيسوتا تمبروولفز آخر ترتيب مجموعة الشمال على فينيكس صنز آخر ترتيب مجموعة الهادي 105-93.


براينت من 6 الى 9 اشهر

سيطول غياب النجم كوبي براينت الذي يتصارع فريقه لوس انجليس ليكرز ثالث مجموعة الهادي (43 فوزا مقابل 37 هزيمة) مع يوتا جاز ثالث مجموعة الشمال (42 مقابل 38) على البطاقة الثامنة الاخيرة المؤهلة الى البلاي اوف عن المنطقة الغربية.

وخضع براينت لعملية جراحية بعد اصابته بقطع في وتر اخيل وسيضطر للابتعاد عن الملاعب من 6 الى 9 اشهر، لكنه اعرب عن اصراره على العودة في اقصر مدة ممكنة.

واوضح المعد البدني في الفريق غاري فيتي ان بامكان براينت المشاركة مع فريقه منذ بداية الموسم المقبل اواخر تشرين الاول/اكتوبر-اوائل تشرين الثاني/نوفمبر، وquot;هذا بالطبع هو الهدفquot;.

واضاف فيتي quot;قبل براينت هذا التحدي. بالنسبة الينا، المهمة الاصعب تكمن في ان نستطيع الاحتفاظ به. الاصابة شديدة من الدرجة الثالثة. لقد قطع الوتر بالكامل وكان من الواجب اعادة وصله كلياquot;.