فرقت الشرطة البحرينية بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع عصر السبت مئات المتظاهرين الشيعة الذين سعوا للوصول الى دوار اللؤلؤة في المنامة رمز الاحتجاجات التي قادها الشيعة ضد اسرة ال خليفة السنية التي تحكم البلاد، وفقا لشهود.

وذكر الشهود ان المئات من الرجال والنساء الذين ارتدوا اللثام على وجوههم سعوا لتنظيم تظاهرة انطلاقا من قرى الديه وجدحفص والسنابس المتاخمة لدوار اللؤلؤة، ورددوا شعارات quot;يا ميدان الشهادة كلنا عدنا إرادةquot;.

واوضح الشهود ان الشرطة البحرينية عززت ظهر السبت تواجدها في محيط القرى الشيعية المطلة على دوار اللؤلؤة، كما اغلقت أحد الطرق المؤدية الى تلك القرى، وشوهد تحليق مكثف للطائرة العمودية.

واضاف الشهود ان الشرطة لاحقت المتظاهرين الى داخل القرى، فيما رد بعضهم بالقاء زجاجات المولوتوف والحجارة، وعمدوا لوضع المسامير في الطريق لمنع سيارات الشرطة من المرور.

وقال مسؤول الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي يوسف المحافظة على حسابه في quot;تويترquot;أنه وثق ست اصابات جراء استخدام الشرطة لسلاح الخرطوش.

ونشطت الاحتجاجات التي اتسمت بالعنف خلال الايام الماضية، بعد دعوات من ما يعرف بquot;ائتلاف شباب 14 فبرايرquot; المناهض للحكومة، والذي يوجه انصاره للتظاهر عبر حسابه في موقع quot;تويترquot;، تزامنا مع استضافة البحرين لسباق الفورمولا واحد.

ونفذ انصار quot;ائتلاف شباب 14 فبرايرquot; يوم الجمعة ومنذ بدء الحدث الرياضي العالمي عمليات قطع للشوارع في المملكة الخليجية عبر حرق الاطارات، فيما اطلق عليه بquot;براكين اللهبquot; رفضا لاستضافة البحرين للسباق.

غير ان ذلك لم يعرقل وصول المتسابقين والمتابعين الى موقع السباق في حلبة الصخير جنوب البلاد.

ويردد المتظاهرون في القرى الشيعية شعارات quot;كلا كلا لفورمولا الدمquot;، سباقكم جريمةquot;، ويتصادمون بشكل ليلي مع الشرطة.