أعلن النجم الأوراغواني لويس سواريز اعتذاره لمدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بعدما رصدته الكاميرات التلفزيونية وهو يقوم بعض ذراعه في أعقاب المباراة التي انتهت بالتعادل بين ليفربول وتشلسي بهدفين لمثلهما ضمن مباريات الدوري المحلي الإنكليزي .

وقدم سواريز اعتذاره في تصريح نقلته صحيفة quot; الديل ميل quot; الإنكليزية حيث قال : quot; أشعر بأسف بالغ لسلوكي الذي لا يغتفر خلال مباراتنا ضد تشيلسي. quot;.
وتابع : quot; لقد أعلنت اعتذاري وحاولت الاتصال ببرانيسلاف ايفانوفيتش والتحدث إليه شخصياً لأقدم له اعتذاري ، كما أني اعتذر أيضا لمدير أعمالي، ولزملائي اللاعبين وللجميع في نادي ليفربول على خذلاني لهم quot;.
سواريز ايضا لم يكتفي بهذا التصريح الإعلامي بل جدد اعتذاره عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي quot; تويتر quot; حيث كتب معلقاً : quot; أنا حزين لما حدث في المباراة ، وأنا أعتذر لايفانوفيتش ولجميع متابعي كرة القدم في العالم لسلوكي الذي لا يغتفر، أنا آسف جداً على ذلك quot;.
ثم قام بعمل تغريدة لاحقة ، حيث قال : quot;لقد تحدثت للتو لايفانوفيتش على الهاتف حيث لا يمكنني الاعتذار إليه مباشرة ، شكرا لقبوله لذلك quot;.
إلى ذلك لازال الوسط الرياضي الإنكليزي ينتظر القرار الذي سيتخذه الإتحاد الإنكليزي إزاء هذا الحادث والعقوبة التي سيقررها على اللاعب ، فضلا على االقرار التأديبي الذي سيتخذه النادي بحق اللاعب .
وعلق يان اير مدير نادي ليفربول والعضو المنتدب للنادي عن الحادثة قائلاً : quot; أن السلوك الذي قام به سواريز غير لائق من أي لاعب يرتدي قميص ليفربول ، ولويس نفسه يدرك هذا الأمر ، فقد خذلنا جميعاً في النادي ومن ينتسب إليه quot; .
وتابع : quot; سوف نتعامل مع هذه المسألة داخلياً وننتظر أي إجراء من اتحاد كرة القدم. quot;
فيما اعرب رودجرز المدير الفني لفريق ليفربول موضحاً : quot; بعد أن استعرضت لقطات الفيديو وتحدثت مع لويس، فيمكنني القول أن سلوكه غير مقبول، ولقد أحطته علماً بذلك، quot;
ووحظيت لقطة سواريز وهو quot;يعضquot; الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في كتفه مدافع تشلسي باهتمام إعلامي واسع النطاق في الصحافة الإنكليزية خاصة أن الأوروغويّاني لديه ذكريات مؤلمة مع أياكس أمستردام الهولندي قبل انتقاله إلى ليفربول.
وأنقذ سواريز فريقه من الخسارة بتسجيله هدفاً قاتلاً في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ليحرم تشلسي من فوز أكيد وتعزيز مركزه الثالث في جدول ترتيب البريمير ليغ ومعوضاً كذلك تسببه في ركلة جزاء ضد فريقه عندما لمس الكرة بيده في لعبة مشتركة داخل منطقة الريدز.
تجدر الإشارة أن سواريز سبق له لقيام بالسلوك ذاته في عام 2010 في مباراة فريقه السابق أياكس أمسترادم مع أيندهوفن وتقرر إيقافه لسبع مباريات متتالية من قبل الاتحاد الهولندي لكرة القدم.
ولم تمر واقعة quot;عضةquot; سواريز مرور الكرام في الصحافة الهولندية آنذاك إذ وصفته كبرى الصحف quot;دي تليجرافquot; بـquot;آكل لحوم البشر في أياكسquot; ولا تزال تطارده أينما حلّ وارتحل.

شاهد الفيديو

شاهد فيديو آخر للحادثة

لقطتين للعضة التي قام بها في الدوري الهولندي والإنكليزي :