خرجت الاسترالية سامنتا ستوسور والدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفتان سادسة وسابعة على التوالي من الدور الاول لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 796 الف دولار، اثر خسارة الاولى امام الصربية يلينا يانكوفيتش 4-6 و4-6، والثانية امام الاسبانية كارلا سواريز 6-7 (6-8) و6-1 الاربعاء.

في المباراة الاولى، واصلت يانكوفيتش تفوقها على ستوسور وحققت فوزها الثالث على التوالي عليها والسادس في 8 مباريات بينهما حتى الان وكان في مدى ساعة و36 دقيقة.

وتلتقي يانكوفيتش في الدور المقبل مع الالمانية سابين ليزيكي.

وفي الثانية، احتاجت سواريز الى ساعة و48 دقيقة للثأر من فوزنياكي التي كانت تغلبت عليها في المواجهة الاولى بينهما في ربع نهائي دورة تشيفيتافيكيا الايطالية عام 2006.

وتلتقي سواريز في الدور الثاني مع الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا التي اطاحت بالايطالية روبرتا فينتشي بالفوز عليها 6-4 و6-2 في 61 دقيقة.

وهو الفوز الاول لشفيدوفا على فينتشي في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وبلغت التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة الدور الثاني بصعوبة بتغلبها على الالمانية انيكا بيك 7-5 و6-7 (صفر-7) و6-3 في ساعتين و26 دقيقة.

وتلتقي كفيتوفا الساعية الى اللقب الحادي عشر في مسيرتها الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة دبي في شباط/فبراير الماضي، في الدور الثاني مع الالمانية جوليا جورج الفائزة على البلجيكية كيرستن فليبكينز 6-2 و2-1 ثم بالانسحاب.

كما تأهلت التشيكية الاخرى لوسي سافاروفا الدور الثاني بتغلبها على الالمانية منى بارتيل 6-4 و6-1 في 54 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبتين في اول مباراة بين اللاعبتين.

وضربت سافاروفا موعدا في الدور المقبل مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى وحاملة اللقب والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات.

وكانت شارابوفا احرزت لقب العام الماضي بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-1 و6-4 في المباراة النهائية.

وبلغت الدور ذاته أيضا الروسية الاخرى اناستازيا بافليوتشنكوفا بتغلبها على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-7 (5-7) و7-5 و6-4.

وعانت بافليوتنشكوفا الامرين واحتاجت الى ساعتين و37 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع على مواطنتها في 5 مباريات بينهما.

وتلتقي بافليوتشنكوفا في الدور المقبل مع الالمانية انجيليك كيربر الثالثة في ثالث مباراة بين اللاعبتين حيث حققت الروسية الفوز في المباراتين الاوليين هذا العام في ربع نهائي دورة بريسباين الاسترالية ونهائي دورة مونتيري المكسيكية.

وتأهلت ايضا الاميركية بيثاني ماتيك-ساندز بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-2 و6-1 في 59 دقيقة.

وهو الفوز الاول لساندز على فيكماير في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وتلعب ساندز في الدور المقبل مع الايطالية سارة ايراني الرابعة.