توج الجناح الويلزي غاريث بيل بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في الدوري الانكليزي متفوقا على النجم الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد، والنجم الاورغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول.

وأصبح هداف توتنهام ثالث لاعب ينال جائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا لأفضل لاعب وأفضل لاعب صاعد للعام في نفس الموسم بعد كريستيانو رونالدو الذي نالها في عام 2007 وأندي غراي عام 1977.

وسبق لبيل (23 عاما) صاحب المركز الثالث في قائمة هدافي البريمير ليغ ب 19هدفا، أن توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي في العام 2011.

وانضم بيل إلى مواطنه مارك هيوز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي تييري هنري والانكليزي آلان شيرر في الحصول على لقب الجائزة للمرة الثانية.
وقال بيل المستهدف من قبل ريال مدريد الاسباني بعد حصوله على الجائزتين: quot;إنه لشرف كبير لي أن يتم التصويت لصالحي، عندما تنظر الى الأسماء فهناك لاعبين كبار، لكن ذلك لن يحصل دون فريق، لذا لابد لي أن أشكرهم جميعاquot;.

وأضاف quot;انا دائما معجبا باللاعبين الكبار مثل رايان غيغز والفرنسي تييري هنري، لقد كنت أشاهدهم منذ نشأتيquot;، quot;أنا لا أتطلع إلى الجوائز الفردية. أهم شيء هو الفريق، الجوائز الفردية مجرد مكافأةquot;.

وسجل غاريث بيل 29 هدفا رائعا لناديه ومنتخب بلاده هذا الموسم.

يشار الى ان فان بيرسي كان قد توج بلقب أفضل لاعب في البريمير ليغ في الموسم الماضي، كما أنه يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري برصيد 26 هدفا متفوقا على لويس سواريز بفارق ثلاث أهداف.

وكان الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم قد أعلن منذ أسبوع عن قائمة مختصرة تضم 6 لاعبين يتنافسون على اللقب، فبالاضافة الى بيل وفان بيرسي وسواريز، ضمت القائمة مايكل كاريك لاعب وسط يونايتد اضافة لثنائي تشيلسي المكون من البلجيكي ايدين هازارد والاسباني خوان ماتا.