لم يخيب الدولي الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ أمل مشجع هرول إليه مُسرعاً للحصول على قميصه عقب نهاية مباراة الفريق البافاري ومضيفه برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


حازم يوسف-إيلاف: بمجرد ما أعلن الحكم السلوفيني سكومينا مُعلناً صافرة نهاية مباراة برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو مساء الأربعاء حتى هرول مشجع بسرعة البرق نحو الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.
وهرعت قوات أمن ملعب كامب نو بحسب تقارير صحافية صوب المشجع المغاربي الذي قام بمعانقة الفرنسي ذو الأصول الجزائرية والاحتفال مع لاعبيّ البايرن وترديد هتافات الجماهير البافاريّة في المدرجات قبل أن يتم إلقاء القبض عليه وإخراجه من أرضيّة الميدان رغم محاولات ريبيري حمايته وتسليمه بهدوء.
وخرج المشجع برفقة قوات الأمن وهو مكتوف الأيدي الأمر الذي دعا ريبيري للحاق به والوصول إليه ليخلع قميصه ويمنحه إياه لكن المشجع quot;المعتقلquot; لم يتمكن من الإمساك بالقميص الأحمر ليحاول نجم الكرة الفرنسية تثبيته أسفل ملابسه كي يتمكن من الحصول عليه والاحتفاظ به.
ولاقى تصرف ريبيري استحساناً كبيراً من قبل الجماهير البافارية التي ساندت فريقها في كامب نو وقامت بترديد هتافات مرحبة بـquot;التصرف النبيلquot; للجناح الفرنسي.
وجدد بايرن ميونيخ فوزه على برشلونة وألحق به هزيمة ثانية على التوالي استقرت على ثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 7/0 في مجموع المباراتين.
ويُقابل بايرن مواطنه بوروسيا دورتموند المتأهل على حساب ريال مدريد الإسباني في نهائي البطولة القاريّة الذي يحتضنه ملعب ويمبلي الشهير في الـ25 من الشهر الجاري تكريماً من الاتحاد الأوروبي لنظيره الإنكليزي في الذكرى الـ150 لتأسيسه.
ويسير بايرن بثبات نحو الفوز بالثلاثية التاريخية مع مدربه المخضرم يوب هاينكس إذ تمكن من حسم لقب الدوري الألماني بفارق كبير عن كتيبة يورغن كلوب كما تأهل لنهائي كأس ألمانيا لمواجهة شتوتغارت في مباراة يعتبر فيها العملاق البافاري الأقرب للظفر باللقب المحلي علاوة على وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا.
وبالنظر للسنوات الماضية الأخيرة، فقد اقترب بايرن ميونيخ من التتويج بـquot;ّذات الأذنينquot; إعمالاً لقاعدة quot;من يُقصي برشلونة... يظفر باللقب القاريquot; مثلما حدث في سنوات 2008 و2010 و 2012 عندما توج كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي وتشلسي اللندني توالياً بأمجد الكؤوس الأوروبية عقب تخطيهم عقب برشلونة في الدور نصف النهائي.