حقق الدراج الاسباني داني بدروزا (هوندا) فوزه الاول هذا الموسم والثالث والعشرين في مسيرته ضمن فئة موتو جي بي، وذلك بعد ان انهى جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية، في المركز الاول امام زميله ومواطنه مارك ماركيز الاحد على حلبة خيريز.

وتقدم بدروزا بفارق 487ر2 ثانية على زميله ماركيز، الفائز في السباق الماضي، و89ر5 ث على مواطنه الاخر خورخي لورنزو حامل اللقب (ياماها).

وتربع ماركيز باحتلاله المركز الثاني على صدارة الترتيب العام برصيد 61 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن بدروزا، فيما تخلى لورنزو، الفائز بالسباق الافتتاحي في قطر، عن الصدارة وتراجع الى المركز الثالث برصيد 57 نقطة وبفارق 14 نقطة عن صاحب المركز الخامس الايطالي الاسطورة فالنتينو روسي (ياماها) الذي حل رابعا اليوم امام البريطاني كال كراتشلو (ياماها ايضا).

يذكر ان ماركيز حقق في السباق الماضي فوزه الاول في فئة موتو جي بي التي انتقل اليها هذا الموسم بعد تتويجه في 2012 بطلا لفئة موتو 2، وذلك باحرازه المركز الاول خلال جائزة الاميركيتين الكبرى.

واصبح ماركيز (20 عاما) الذي حل ثالثا في السباق الافتتاحي على حلبة لوسيل القطرية في اول مشاركة له في الفئة الكبرى، اصغر سائق يفوز باحد سباقات الفئة الاولى.

وفي فئة موتو 2 كان الفوز اسبانيا ايضا من نصيب استيف رابات (كاليس) الذي تقدم على البريطاني سكوت ريدينغ (كاليكس) ومواطنه بول اسبارغارو (كاليكس).

وتمكن رابات من انتزاع صدارة الترتيب العام من ريدينغ وبفارق نقطة واحدة فقط عن الدراج البريطاني الذي حل ثانيا وخامسا في السباقين الاولين، فيما يحتل اسبارغارو المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

وفي فئة موتو 3، فرض الاسبان نفسهم ايضا من خلال فوز مافريك فيناليس (كا تي ام) امام مواطنه لويس سالوم (كاي تي ام ايضا) والالماني يوناش لولغر (سوتر هوندا).

وسمح فوز اليوم لفيناليس الذي حل ثانيا في السباقين الاولين، بانتزاع صدارة الترتيب من سالوم ومواطنه الاخر اليكس رينز (كاي تي ام) الذي انسحب، وبفارق 4 نقاط عنهما، فيما جاء فولغر رابعا برصيد 40 نقطة.


- ترتيب بطولة العالم في موتو جي بي:

1- ماركيز 61 نقطة

2- بدروزا 58

3- لورنزو 57

4- روسي 43

5- كراتشلو 35


- ترتيب بطولة العالم في موتو 2:

1- رابات 52 نقطة

2- ريدينغ 51

3- اسبارغارو 41

4- تيرول 38

5- السويسري دومينيك ايغيرتر 34


- ترتيب بطولة العالم في موتو 3:

1- فيناليس 65

2- سالوم 61

3- رينز 41

4- فولغر 40

5- الماليزي زولفهمي خيرالدين 28