شكر السير اليكس فيرغسون زوجته كاثي بعد سنوات طويلة من دعمها له كمدير فني لمانشستر يونايتد، وذلك في بيانه الرسمي عن اعتزاله.


روميو روفائيل ndash; إيلاف: أعلن السير اليكس فيرغسون عن أن الوقت قد حان لوقف مسيرته الرياضية صباح الأربعاء بعد 27 عاماً من التألق في أولد ترافورد بما في ذلك فوزه باللقب الـ13 للبريمير ليغ وكأسين لدوري أبطال أوروبا.
وفي بيانه الرسمي أشاد الاسكتلندي بشكل خاص بزوجته وأسرته لمساعدتهم ودعمهم له في حياته المهنية الطويلة، قائلاً: quot;لا بد أن أشيد بعائلتي لحبهم ودعمهم الأساسي... لقد كانت زوجتي كاثي شخصية رئيسية لنجاحي طوال مسيرتي الرياضية ووفرت الحجر الأساس لكلا من الاستقرار والتشجيع. الكلمات لا تكفي للتعبير عما يعني هذا بالنسبة إليّquot;.
وأعرب فيرغسون أيضاً عن شكره للعديد من لاعبي الشياطين الحمر الذين خدموا تحت قيادته خلال فترة الـ27 عاماً من حكمه، مضيفاً: quot;أما بالنسبة إلى اللاعبين والموظفين، في الحاضر والماضي، أود أن أشكرهم جيمعاً للمستوى المذهل من المسؤولية والسلوك المهني والتفاني الذي ساعد على تحقيق الكثير من انتصارات لا تُنسى. ومن دون مساهماتهم فإنه من شأنه أن تاريخ هذا النادي الكبير لم يكن غنياًquot;.
وكشف فيرغسون أنه قرر اتخاذ قراره في الوقت الذي سيترك النادي مع المستقبل على أفضل وجه ممكن: quot;ان قرار الاعتزال كان الوحيد الذي فكرت به كثيراً، وواحداً من القرارات التي اتخذتها على محمل الجد. هذا هو الوقت المناسبquot;.
وأضاف: quot;كان من المهم بالنسبة إليّ أن أترك المنظمة بأقوى شكل ممكن. واعتقد بأنني فعلت ذلك: نوعية التشكيلة القادرة للفوز بالدوري، وموازنة الأعمار فيها، ما يبشر بالخير بالنسبة إلى استمرار النجاح على أعلى المستويات. في الوقت الذي سيضمن هيكل مجموعة الشباب التي تم انشاؤها مستقبل مشرق طويل الأمد للنادي. ولا ننسى أن مرافق التدريب التي لدينا هي من بين الأفضل في الرياضة العالمية، فيما يعتبر ملعبنا أولد ترافورد بحق واحداً من الأماكن الرائدة في العالمquot;.