اعلن التايواني تشينغ-كيو وو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (هواة) الخميس ترشحه رسميا لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية مشددا على ضرورة مكافحة المنشطات والتلاعب بنتائج المباريات.

وبات وو رابع مرشح يعلن دخوله سباق المنافسة على رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية بعد البورتوريكي ريشار كاريون والالماني توماس باخ والسنغافوري ان جي سير ميانغ.

وسيتم انتخاب الرئيس الجديد الذي سيخلف البلجيكي جاك روغ، في العاشر من ايلول/سبتمبر خلال الجمعية العمومية ال125 للجنة الاولمبية الدولية في بوينس ايرس.

ويقفل باب الترشيحات في 10 حزيران/يونيو المقبل.

واوضح وو في مؤتمر صحافي في تايوان ان عدد الاصوات التي حصل عليها (88 مقابل 4) العام الماضي خلال اختياره عضوا في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية، شجعه على التقدم بترشيحه لمنصب الرئاسة.

واوضح انه في حال تم انتخابه رئيسا للجنة الاولمبية الدولية فانه لن يبقى في منصبه سوى 8 اعوام مشيرا الى ان مهمته ستكون كبيرة على رأس اللجنة الاولمبية الدولية.

يذكر ان القوانين الحالية للجنة الاولمبية الدولية تخول للرئيس رئاسة اللجنة لمدة 12 عاما.

واكد وو ان quot;مكافحة المنشطات والتلاعب بنتائج المباريات سيكونان بمثابة تحديين رئيسيين يتعين على اللجنة الاولمبية الدولية مواجهتهماquot;.

واشاد وو بالرئيسين الاخيرين للجنة الاولمبية الدولية روغ والاسباني خوان انطونيو سامارانش، لكنه اكد ايضا بان اللجنة الاولمبية الدولية تحتاج الى رئيس quot;قادر على التوفيق بين جميع علاقاته وتفويض مسؤولياته الى مختلف الاعضاء ومساعدتهم على تحقيق المثل الاولمبيةquot;.