أكدت وسائل الإعلام البرازيلية أن البرازيلي نيمار نجم سانتوس البرازيلي أصبح صاحب القرار الأخير في الاختيار بين العرضين المقدم إليه من قبل نادياً برشلونة وريال مدريد الإسبانيان .

وكشفت صحيفة quot; ماركا الإسبانية quot; أن ريال مدريد قد دخل على خط المفاوضات بين نادي سانتوس وبرشلونة لكسب خدمات اللاعب ، وذلك بعد شد وجذب طوال أسبوع ونصف الأسبوع بين نادي سانتوس وبرشلونة لكسب خدمات الجوهرة البرازيلية .
وبحسب الصحيفة فقد أكدت أن نيمار سيلعب الموسم المقبل في الدوري الإسباني ، غير أنها لم تحدد من هو الفريق الذي سينضم إليه لكون هذا الأمر يتعلق بعدة أمور منها رغبة اللاعب نفسه ووقيمة العرض المقدم.
وبحسب وسائل الإعلام البرازيلية فأن عرض ريال مدريد يفوق نظيره عرض برشلونة الإسباني حيث أن عرض برشلونة يتمثل في تقديم 28 مليون يورو للنادي و 7 ملايين للاعب ، بينما عرض ريال مدريد يمثل 35 مليون يورو لنادي سانتوس و 11 مليون للاعب .
نيمار كشف لوسائل الإعلام سعادته بوجود عرضين من أكبر الأندية في العالم لكسب خدماته ، حيث قال :quot; أنه أسعد يوم في حياتي ، ويتوجب علي التفكير ملياً أي نادي سأختار quot;.
وتابع : quot;إنه لشرف لي وهي من أسعد اللحظات في حياتي بوجود هذين العرضين من أكبر الأندية في العالم ، سأقرر مع عائلتي ماهو في صالحي ، فلا يوجد ما يستدعي استعجالي بإتخاذ القرار ، فقد يكون قراري في خمس دقائق، أو نصف ساعة أو ثلاثة أيام،quot;
وفي السياق ذاته قال والد نيمار في حديث مقتضب : quot; أننا لا يمكن أن نتخذ في هذا الوقت قراراً بمثل هذه الأهمية بشكل سريع ، الأمر يحتاج للتروي قبل اتخاذ القرار بشكل نهائي ، سنذهب إلى المنزل وسنرى ما يريده نيمار .
وكان نادي سانتوس البرازيلي قد أعلن عبر بيان اصدره على موقعه على شبكة الإنتر نت أن النادي قد قرر بيع عقد اللاعب والذي ينتهي في عام 2014 مؤكداً تركه القرار بيد اللاعب في تحديد وجهته .
وكشف موقع النادي البرازيلي عبر بيانه الصادر موضحاً : quot; أنه في ظل العروض التي تقدمت بها عدد من الأندية برغبتها بضم اللاعب ، وفي ظل قرب إنتهاء عقد اللاعب مع النادي ورفضه التجديد ، فأن إدارة النادي قد قررت بيع عقد اللاعب .quot;
واشار البيان موضحاً :quot; تلقى النادي عدة عروض مختلفة من عدد من الأندية ، وتم الجلوس مع اللاعب وعرضها عليه ومناقشته في ماتقدم من عروض ، وسيقوم نيمار بدراسة العروض على حدة والتي على ضوءها سيتخذ القرار النهائي وتحديد وجة النادي الذي سيلعب له quot;.
وجاء هذا البيان بعد إعلان والد نيمار في تصريحات إعلامية أنه لن يقبل بمزايدات للحصول على خدمات أبنه حيث صرح لصحيفة quot; لينسي quot; معلقاً عن مفاوضات أبنه قائلاً :quot; أن المفاوضات توقفت ، وبذلك لن ينتقل أبني إلى أوروبا في الوقت الحالي ، لأننا لم نريد أن يكون هناك فتح مزايدات بين نادي وأخر للحصول على خدمات أبني quot;.
هذا الإعلان يأتي بمثابة الضغط على إدارة سانتوس والذي يريد بيع اللاعب قبل ذهابه مجاناً ، حيث يحق لنيمار التوقيع لأي نادي بدء من شهر يناير المقبل .