أوضحت تقارير برازيلية أن البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سانتوس البرازيلي قد وقع وثيقة تتضمن ألتزامه بالالتحاق بصفوف برشلونة الإسباني بعد منافسات بطولة كأس القارات المزمع إقامتها في البرازيل في 15 يونيو الشهر المقبل

وكشفت صحيفة quot; غلوبوquot; البرازيلية أن نيمار قام بالتوقيع على وثيقة تضمن انتقاله لبرشلونة بعد إنتهاء بطولة القارات والتي ستقام في 15 يونيو المقبل وستشارف على الانتهاء مطلع شهر يوليو المقبل ، حيث كانت هذه الوثيقة نتاج محادثات متواصلة بين ممثلي برشلونة ونادس سانتوس ونجم الفريق نيمار دا سيلفا وبمتابعة من والده خلال المفاوضات الجارية والتي بدأت منذ أسبوع تقريباً بشكل مكثف .
وبحسب الصحيفة أن مباراة فلامينغو يوم الأحد المقبل قد تكون المباراة الأخيرة للاعب بقميص سانتوس ، وذلك بعد أن أكدت وسائل إعلام برازيلية عن إتفاق إسباني برازيلي بعدما رفع برشلونة عرضه المقدم من 14 مليون يورو إلى 18 مليون يورو.
وكان نيمار قد أكد أنه سيلعب مباراة أخرى مع ناديه سانتوس البرازيلي حيث قال لوسائل الإعلام بعد نهاية مباراة فريقه أمام كورينثيانز حول ما تردد عن انتقاله لبرشلونة قائلاً : quot; هذه المباراة لن تكون الأخيرة لي quot;
إلى ذلك كان موريسي راماليو مدرب فريق سانتوس قد أشار مطلع الأسبوع الجاري ان نيمار قد يغادر صفوف النادي نهاية الموسم الجاري وذلك تمهيداً لبيع بأعلى سعر ممكن ، وذلك في إشارة إلى المفاوضات الجارية بين النادي البرازيلي ونادي برشلونة الإسباني والتي بدأت منذ وصول راؤول سانيلي المدير ارياضي بالنادي الكتالوني قبل أسبوع .
وكانت لجنة من إدارة سانتوس،و التي تجتمع كل يوم أربعاء وتضم مديري وكبار رجال الأعمال الذين يقدمون المشورة إلى النادي بتجديد عقد اللاعب حتى عام 2016 وذلك لفتح مزاد بين الأندية الراغبة بضم اللاعب ووضعها في موقف القوة ، والسماح لإيجاد منافسة ساخنة بين برشلونة وريال مدريد على اللاعب أيضا ، غير أن رفض والد اللاعب وأبنه لتمديد العقد والذي ينتهي عام 2014 من جهة ، وأبداء رغبة اللاعب بالانتقال لبرشلونة من جهة أخرى قد ساهمت في رغبة سانتوس بتسريع عمليةالمفاوضات ، حيث يتوقع أن تعلن لجنة سانتوس في اجتماعها الأسبوعي غداً الأربعاء عن انتهاء المفاوضات بنقل اللاعب لصفوف برشلونة .
وتدور استراتجية النادي البرازيلي أن يتحصل رعاة اللاعب الثلاثة على مبلغ 17 مليون يورو ، يتم توزيعها على هولاء الرعاة ، حيث تملك مجموعة استثمارية quot; دي. أي .أس quot; حقوق اللاعب مانسبته 40% ، بينما تملك شركة المواصلات العالمية quot; تيسا quot; ما نسبته 5% ، بينما النادي يملك ما نسبته 55 % ، قبل أن يتم الاتفاق حول قيمة انتقال اللاعب للنادي الكتالوني بمبلغ أخر .
ويملك برشلونة الأفضلية في هذه المفاوضات كونه قد بدأ منذ ثلاث سنوات بطلب اللاعب وأيضاً العلاقة الوثيقة بين رئيسي الناديان ، فضلا على أن رغبة اللاعب الأولى هي الانتقال للنادي الكتالوني وهو ماقد صرح به عدة مرات في مختلف وسائل الإعلام .
ويرغب نادي سانتوس في بيع اللاعب لأنه يقف أمام خياران في الوقت الحالي ، أما قبول التفاوض مع برشلونة لبيع اللاعب ، أو أن النادي سيضطر لفقدان اللاعب ، لأنه بأمكانه التوقيع لعقد مبدئي لأي نادي في شهر يناير المقبل مما يجعل اللاعب يذهب مجاناً ولا يحصل بالتالي النادي البرازيلي على أي مبلغ مالي .
وكان والد اللاعب نيمار يرغب في تأجيل المفاوضات حتى نهاية كأس العالم 2014 وذلك لإمكانية رفع القيمة السوقية لأبنه في حال تقديمه لمستويات كبيرة في بطولتي كأس القارات وكأس العالم 2014 ، غير أن نادي سانتوس لا يرغب بذلك خشية أن يذهب نيمار مجاناً ، حيث بإمكانه التوقيع لأي نادي بدء من شهير يناير المقبل .
ويرتبط نيمار بعقد مع ناديه حتى شهر يونيو من عام 2014 ، فيما تم رصد كلفة الشرط الجزائي لفسخ العقد بين الطرفين إلى 65 مليون يورو .