واصل الاهلي سلسلة انتصاراته وعروضه القوية وفاز على مضيفه غزل المحلة 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة ضمن منافسات المجموعة الاولى في الدوري المصري لكرة القدم اقيمت الثلاثاء على ملعب الدفاع الجوى بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.

وسجل وليد سليمان ( 87 ) وعمرو جمال ( 89 ) هدفي الاهلي، ورائد منسى ( 40 ) هدف غزل المحلة .

وارتفع رصيد الاهلي الى 36 نقطة في صدارة المجموعة، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند 10 نقاط فى المركز الاخير ليزداد موقفه تعقيدا وبات مهددا بخوض مباريات الدورة السداسية لتحديد الاندية الهابطة الى الدرجة الاولى .

وكانت البداية هجومية من جانب الاهلي على عكس المتوقع باعتبار المباراة تحصيل حاصل بعد تاهله الى المربع الذهبي، ووضح اصرار لاعبيه على احراز هدف التقدم ، الا ان التكتل الدفاعي للاعبي المحلة حال دون ذلك .

وعلى عكس سير المباراة، فاجأ مهاجم المحلة احمد مجدي دفاع الاهلي فى الدقيقة 13 وانطلق بالكرة منفردا بالحارس شريف اكرامي الا انه سدد خارج المرمى .

وفى الددقيقة 20، انقذ حارس المحلة ابراهيم فرج فريقه من هدف محقق بعد تصديه لتسديدة وليد سليمان من ركلة حرة.

ومع مرور الوقت، هدأ ايقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الميدان وكثرت التمريرات الخاطئة من الفريقين .

وفى الدقيقة 40، اخترق لاعب غزل المحلة رائد منسى حاجز الصمت المطبق في المدرجات وانطلق من منتصف الملعب مراوغا مدافعي الاهلي الواحد تلو الاخر وسدد على يسار شريف اكرامى محرزا الهدف الاول لفريقه.

وكثف لاعبو الاهلي هجومهم املا في ادراك التعادل قبل انتهاء الشوط الاول الا ان صافرة حكم المباراة محمد فاروق كانت اسرع .

وسار الشوط الثاني على وتيرة واحدة: هجوم ضاغط من جانب الاهلي ودفاع مستميت من قبل غزل المحلة حفاظا على هدف التقدم ، وفي الدقيقة 50، وقف القائم الايمن لمرمى ابراهيم فرج في وجه رأسية احمد عبد الظاهر حارما الاهلي من التعادل.

وفي الدقيقة 60، اجرى المدير الفني للاهلي محمد يوسف تغييرا اضطراريا بنزول لاعب الوسط المدافع محمود حسن بدلا من حسام عاشور المصاب .

وتعددت الهجمات الخطرة وتسديدات احمد شكري ووليد سليمان على مرمى ابراهيم فرج الذي تالق فى الذود عن مرماه ، واجرى يوسف التغيير الثانى فى الدقيقة 70 بنزول السنغالى دومنيك دا سيلفا بدلا من احمد عبد الظاهر المجهد، ثم بالناشىء عمرو جمال بدلا من احمد شكرى فى الدقيقة 80 .

واثمر الضغط الهجومي هدف التعادل للاهلي فى الدقيقة 87 من تسديدة قوية لوليد سليمان على يسار حارس غزل المحلة ، واضاف البديل عمرو جمال الهدف الثاني بتسديدة رأسية على يمين ابراهيم فرج (89).