أكدت تقارير فرنسية أن المدرب الفرنسي لوران بلان مدرب منتخب فرنسا السابق قد أعطى موافقته لتدريب نادي باريس سان جرمان بعقد يمتد لموسم واحد وذلك في أعقاب إصرار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على الرحيل ومعاقبة البرازيلي ليوناردو من قبل لجنة الانضباط الفرنسية .

وكشفت صحيفة quot; لابيريزيان quot; الفرنسية أن المفاوضات بين إدارة باريس سان جرمان والمدرب الفرنسي قد أسفرت عن موافقة بلان شريطة أن يكون التعاقد لموسم واحد وهو ما وافق عليه الطرفان ، حيث سيعمل تحت إشراف البرازيلي ليوناردو الموقوف عن النشاط الرياضي في فرنسا لمدة 9 أشهر في أعقاب ثبوت دفعه لحكم مباراة فريقه أمام فالنسيان .
وكان بلان قد كشف لـ quot; شبكة سكاي سبورت الإيطالية quot; على هامش الأخبار التي ربطته بتدريب نادي روما في حال مواصلة المدرب الإيطالي أليغري مشواره مع نادي ميلان الإيطالي معلقاً :quot; لدي الرغبة للعودة للتدريب بعد راحة قضيتها بعد تدريب للمنتخب الفرنسي بعد بطولة يورو 2012 quot;
وتابع :quot; لست مستعجل للعودة للتدريب فقد تلقيت العديد من العروض داخل وخارج فرنسا ، لكن لم أقرر بعد لأني أريد دراسة العروض بشكل كامل وعلى ضوءها أقرر ، كما يهمني في النادي الذي أدربه أن يملك طموحات ومشاريع مستقبلية quot;
وكانت صحيفة ليكيب الفرنسية اعتبرت ايقاف المدير الرياضي ليوناردو بأنه خبر سيئ بالنسبة لفريق العاصمة، لأنه في ظل رغبة أنشيلوتي في الرحيل هذا الصيف الى ريال مدريد، كان مالك النادي، القطري ناصر الخليفي يفكر في ليوناردو ليكون مدرباً للفريق.
كما أشارت الصحيفة بأن هذه العقوبة الثقيلة من شأنها أن تغير مسار المشروع الذي تعده إدارة باريس سان جيرمان استعدادا للموسم المقبل.
وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قررت ايقاف البرازيلي ليوناردو مدير فريق باريس سان جرمان بطل الدوري، 9 اشهر مع النفاذ وحسم 3 نقاط من رصيد الفريق مع وقف التنفيذ.
وجاء الحكم على ليوناردو الذي مثل امام اللجنة لاتهامه بدفع واسقاط الحكم الكسندر كاسترو الذي قاد المباراة بين فريقه وفالنسيان (1-1) في 5 ايار/مايو ضمن الدوري.
ويوقف ليوناردو الذي كان يواجه عقوبة تصل الى الايقاف عاما كاملا، عن الجلوس مع اللاعبين على مقاعد الاحتياط او في غرف الملابس ومع الحكام وعن ممارسة اي وظيفة رسمية اخرى.