ذكرت تقارير إسبانية أن النجم البرازيلي نيمار قد أشترط ضمن عقده مع نادي برشلونة أن يتكفل النادي بإحضار أصدقاءه المقربين إليه من البرازيل لإسبانيا كل شهرين .

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية نقلا عن صحيفة quot; قلوبي سبورت quot; البرازيلية أن أصدقاء نيمار كــ ( ويليان، غوستافو، غويليرمي ، الخ ) سوف تعتاد الجماهير الكتالونية على سماع أسماءهم خلال الأشهر المقبلة وذلك لأنهم سيكونون متواجدين بالقرب من النجم البرازيلي نيمار المنتقل مؤخراً لصفوف برشلونة الإسباني .
واوضحت الصحيفة أن هولاء الأشخاص هم من أصدقاء نيمار المقربين والذين لا يرغب بالانفصال عنهم لمجرد انتقاله لإسبانيا ، حيث أشترط نيمار على نادي برشلونة ضمن بند في العقد أن يتكفل النادي بدفع تكاليف سفر أصدقاءه من البرازيل لبرشلونة كل شهرين .
وبحسب الصحيفة أن البرازيلي فاغنر ريبيرو وكيل نيمار لم ينكر وجود مثل هذا الاتفاق ، بل رحب ببساطة وجود هذا البند في العقد المبرم بين النادي واللاعب ، موضحاً أن هذا الشرط جاء بناء على الصداقة الوثيقة للاعب مع أصدقاءه ، والذين كان كثير منهم حاضراً للمفاوضات من بدايتها وحتى نهايتها ، موضحاً في السياق ذاته أن ريال مدريد كان قد عرض على نيمار في إطار محاولاته لإقناع اللاعب بالانضمام إليه أن يتم تخصيص طائرة خاصة لنقل أصدقاء نيمار من البرازيل لإسبانيا والعكس .
وتعتبر وسائل الإعلام البرازيلية والإسبانية أن هذا العرض كان المفتاح الرئيسي لنيمار لتعاقد اللاعب مع نادي برشلونة ، وأتضح هذا جلياً بتعلق النجم البرازيلي نيمار عندما غادروا مع اللاعب بطائرة خاصة لحضور وقائع تقديمه في برشلونة لوسائل الإعلام والجماهير .
ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي quot; تويتر quot; يتضح كيفية العلاقة بين نيمار وأصدقاءه ، وذلك عندما كشفت صحيفة quot; سبورت quot; الإسبانية أن الحركة التي قام بها النجم نيمار ( على شكل حرف T ) ، هي حركة بمثابة العلامة الحصرية له ولأصدقاءه الذين رافقوه في الطائرة إلى برشلونة لحضوره مراسم تقديمه لوسائل الإعلام والجماهير .
وتأتي أساس حرف (T) التي أشار إليها نيمار من كلمة Toiss ، وهي كلمة لايوجد لها أي معنى في قاموس أي لغة ، أنهما هي كلمة مستحدثة ومخترعة من نيمار ومجموعة أصدقاءه ويتوقع أن تكون مشتقة من كلمة quot; Eacute; NOIS quot; والتي تتداول بين الشباب والمراهقين في البرازيل بمعنى ( هو لنا ) وتطلق في حالة التعبير العاطفي عن شعور بالسرور والدفاع عن الذات .
وقد لاقت هذه الحركة رواجاً كبيرة في البرازيل خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي ، وأصبحت بمثابة العلامة التجارية المنسوبة لنيمار والموضة التي يتتبعها العديد من الشباب والمراهقين ، حتى أن شركة نايكي تفاعلت مع هذه الحركة وقدمت قميصاً لنيمار يحمل شعاراً لهذه الحركة .