اكد نجم برشلونة ومنتخب الارجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي الاربعاء على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot; ان لم يرتكب quot;اي مخالفة في الدفع الضريبيquot;، مضيفا انه علم عبر وسائل الاعلام بفتح تحقيق بحقه من طرف القسم المالي للنيابة العامة في برشلونة بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي.

وقال ميسي quot;نحن مندهشون لاننا لم نرتكب ابدا اي مخالفة من اي نوع. كنا دائما نفي بالتزاماتنا الضرائبية بناء على نصائح مستشارينا الضرائبيين المكلفين بتوضيح الوضعquot;.

وكان مصدر قضائي اسباني اكد ان القسم المالي في النيابة العامة لمدينة برشلونة فتح تحقيقا بحق ميسي بخصوص التهرب الضريبي متهما اياه بعدم التصريح بأربعة ملايين يورو في إقراراته الضريبية خلال أعوام 2007 و2008 و2009.

واوضح المصدر ان طلب النيابة العامة quot;تم تقديمه الى المحكمة المختصة، ولكن لا نعرف ما اذا سيتم قبوله من طرف قاضي محكمة غافا وهي مدينة تقع بالقرب من برشلونة حيث يقطن ميسي.

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان التحقيق يستهدف والد ميسي ايضا خورخي هوراسيو ميسي.

ولم يتسن الاتصال ببرشلونة للرد على هذه المعلومة.

وفي حال وافق القضاء الاسباني على متابعة ميسي فان صورة الاخير الحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم 4 مرات والذي يعتبر بين اكثر اللاعبين تواضعا مقارنة مع نجوم الكرة المستديرة الاخرين خصوصا نجم ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد تتضرر كثيرا.

انجازات ميسي على ارضية الملعب كانت سببا في حصوله على العديد من العقود التجارية المربحة، وهو صنف في المركز العاشر هذا الشهر على لائحة الرياضيين الاغنى في العالم.