أكدت تقارير إنكليزية أن الملياردير الروسي اليشر عثمانوف قد تواصل مع مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر وقدم له الدعم في سرعة حسم التوقيع مع النجم الإنكليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي والذي أبدى رغبته الرحيل من الفريق نهاية الموسم المنصرم .

وكشفت صحيفة quot; الصن quot; الإنكليزية أن عثمانوف أعطى دعمه بشكل نهائي للمدرب الفرنسي ارسين فينغر وذلك ليبدأ أول تحركاته هذا الصيف بالتعاقد مع المهاجم واين روني ، حيث قال الملياردير الروسي معلقاً :quot; روني هو لاعب عظيم quot;.
وتابع :quot; إذا قدم للنادي فإنه سيكون نجاحا كبيراً لأرسنال وروني أيضاًquot;
وحول ما حدث من إنتقادات في طريقة فينغر لإدارة الفريق وخاصة في سياسة بيع نجوم الفريق مما أدى إلى ترنح نتائج الفريق الموسم المنصرم ، قال عثمانوف :quot; وجهة نظري هو أن أرسين أعلم بالامور الفنية ، فهو الرجل المناسب للحديث حول الأمور الفنية بالفريقquot;.
وتابع :quot; بالطبع، نحن كمساهمين نقوم بالإشارة والعمل على تفادي بعض السلبيات في إدارة النادي، وتوجيها إلى الطريق الصحيح .quot;
وأكمل :quot; لكن اعتقد ان فينغر مدرب عظيم ، وقد أثبت ذلك فعلاً الموسم الماضي بالرغم من الصعوبات التي واجهت الفريق.quot;
وكان الفرنسي ارسين فينغر قد كشف رغبته بالتوقيع مع مهاجم مانشستر يونايتد واين روني في حال رحل عن صفوف الشياطين الحمر رسمياً.
وقال فينغر:quot; روني يمكن أن يكون لاعباً مثيراً للاهتمام للجميع في العالم، من يمكن أن يرفضه؟ .
وأضافquot; التحدي الأول لديفيد مويس في مانشستر يونايتد هو سد الفجوة بينه وبين روني. سوف ننتظر. سيكون من المثير أن نرى كيف سيتم التعامل مع هذا الأمرquot;.
وطلب روني مؤخراً الرحيل عن مانشستر يونايتد للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات بسبب ما أشيع عن خلافات بينه وبين المدرب الجديد ديفيد مويس.
ويعتبر أرسنال أحد الأندية الراغبة في التوقيع مع اللاعب إذا قرر الرحيل عن اليونايتد رسمياً بجانب تشلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.
تجدر الإشارة أن أرسنال سيتحرك بتقديم عرضاً يصل إلى 25 مليون جنية إستررليني لجذب المهاجم روني لصفوفه .