أكدت تقارير إسبانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي حالياً وريال مدريد سابقاً يواجه تحقيقات من قبل مصلحة الضرائب الإسبانية بإحتمالية وجود تهرب ضريبي من قبل المدرب البرتغالي الشهير في الفترة التي إشراف فيها على النادي الملكي والبالغة ثلاث سنوات .

وكشفت صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; أن البرتغالي مورينيو وضع في قائمة انشئتها السلطات الضريبية الإسبانية برفقة عدد كبير من الشخصيات المختلفة ، حيث ستقوم مصلحة الضرائب التابعة للسلطات المالية الإسبانية بالتدقيق في نظر ملف جوزيه مورينيو الضريبي .
وتحمل هذه القائمة عدد من الشخصيات والتي يتقاضون مبالغ مرتفعة في فترة عملهم في إسبانيا ، حيث تنوي السلطات القضائية من خلال هذه القائمة فتح الملفات الضريبية لهذه الشخصيات والبحث ما إذا كان هناك أي إحتمالية بوجود أي شبهات أو إنتهاكات حول تهرب ضريبي يخشى أن يكون قد حدث .
وتضم القائمة التي وضعتها مصلحة الضرائب البرتغالي خورخي مينديز والذي يعمل وكيلاً لعدد من المدربين واللاعبين المشهورين والذين منهم ( البرتغالي جوزيه مورينيو ، وكريستاينو رونالدو ، بيبي ، فالكاو ، دي ماريا ، ناني ) وعدد من اللاعبين والمدربين ، حيث يملك شركة خاصة بوكالة لاعبين ومدربين تصل لأكثر من 83 شخصية رياضية .